رئيس جيبوتي يفوز بولاية رابعة

Djibouti's President Ismail Omar Guelleh arrives for a Reuters interview at his home in Ethiopia's capital Addis Ababa, January 30, 2016. China is expected to start work in Djibouti soon on a naval base, Djibouti's president told Reuters, defending Beijing's right to build what will be its first foreign military outpost on one of the world's busiest shipping routes. Picture taken January 30, 2016. REUTERS/Edmund Blair
غيله: سأنصرف إلى العمل منذ الغد لمواجهة تحديات البطالة والإسكان (رويترز)
أعلن في جيبوتي عن فوز الرئيس إسماعيل عمر غيله بولاية رئاسية رابعة من خمس سنوات في الجولة الأولى، وذلك وفقا للنتائج الأولية للانتخابات.

وصرح غيله في كلمة بثها التلفزيون اليوم السبت قائلا "قرر شعب جيبوتي أن يكلفني مجددا بأعلى منصب في البلاد. أتفهم آماله وسأنصرف إلى العمل منذ الغد لمواجهة تحديات البطالة والإسكان".

وأضاف الرئيس "هذا الانتصار هو انتصاركم انتصار الشباب. إنه شعب حر وأمة مطمئنة لها قيم راسخة متجذرة في تاريخها وثقافتها".

وتنافس الفائز البالغ (68 عاما) مع خمسة مرشحين. وحل أبرزهم مرشح المعارضة عمر علمي خيره في المرتبة الثانية بنسبة 7.32% فقط من الأصوات، في انتخابات بلغت نسبة المشاركة فيها 68%.

وفاز غيله الذي ترشح عن حزب الاتحاد من أجل الأغلبية الرئاسية بآخر انتخابات عام 2011 عندما حصل على قرابة 80% من الأصوات.

ومنذ 17 عاما (1999) يتولى غيله رئاسة دولة جيبوتي التي تعد ذات أهمية إستراتيجية بالقرن الإفريقي حيث تستضيف آلافا من القوات الأجنبية في قواعد عسكرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات