الداخلية تصفي أربعة من الإخوان بالإسكندرية

ALEXANDRIA, EGYPT - NOVEMBER 28: Egyptian security forces take security measures after a group call for an anti-regime rally in Alexandria, Egypt on November 28, 2014.
حشد أمني في الإسكندرية لمواجهة مظاهرات رافضة للانقلاب (غيتي-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنها قتلت أربعة أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين داخل شقة سكنية في الإسكندرية، وأكدت مصادر للجزيرة أن قوات الأمن أمطرتهم بالرصاص ولم يحدث تبادل لإطلاق النار. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الأربعة أعضاء في ما سمتها "لجان العمليات النوعية" بجماعة الإخوان، وهم محمد العموري وعمار عبد المجيد وحمادة فتح الباب ومحمد زيد.

وذكر البيان أن الأربعة كانوا داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة العجمي في محافظة الإسكندرية (شمال)، وأنهم قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع القوات التي دهمت الشقة.

شهود
لكن شهود عيان قالوا إن قوات الشرطة أمطرتهم بالرصاص داخل الشقة ولم يحدث تبادل لإطلاق النار.

ونسبت الداخلية للقتلى عددا من العمليات التي استهدفت الشرطة وتفجير أبراج كهرباء في محافظة البحيرة (شمال القاهرة).

ويقول رافضو الانقلاب العسكري في مصر إن وزارة الداخلية تستخدم منذ يوليو/تموز الماضي سياسة التصفية الجسدية ضدهم.

وكان أبرز تلك العمليات تصفية تسعة من قياديي جماعة الإخوان المسلمين داخل شقة في مدينة السادس من أكتوبر غرب القاهرة في يوليو/تموز الماضي.

واستنكرت منظمة هيومن رايتس ووتش هذا "القتل غير المشروع"، وقالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إن تحقيقاتها أثبتت تصفية القياديين التسعة خلافا للرواية الرسمية التي تحدثت عن تبادل لإطلاق النار.

المصدر : الجزيرة