اعتقال 22 معارضا مصريا في 24 ساعة

Police and army soldiers are seen in front of a tank as they guard outside Tora prison, where Al Jazeera television journalists Mohamed Fahmy and Baher Mohamed were held and are having their retrial, in Cairo, Egypt, July 30, 2015. A Cairo court session which had been expected to deliver a verdict on Thursday in the retrial of Al Jazeera television journalists has been adjourned, Al Jazeera said on its Twitter feed. The journalists are charged with aiding a terrorist organisation, a reference to the Muslim Brotherhood, which was outlawed in Egypt after the army ousted Islamist president Mohamed Mursi amid mass protests against his rule in 2013. REUTERS/Asmaa Waguih
شرطي وعسكريان خارج سجن طرة بالقاهرة في يوليو/تموز الماضي (رويترز)

أعلنت وزارة الداخلية المصرية -الاثنين- عن القبض على 22 شخصا من معارضي السلطات خلال 24 ساعة.

وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى "أن نتائج الحملات الأمنية على مستوى الجمهورية على مدار يوم الأحد، أسفرت عن القبض على 22 شخصا بتهمة التعدي على المنشآت العامة والتحريض على العنف".

وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 16 شخصا ممن وصفتهم بـ"القيادات الوسطى" لجماعة الإخوان المسلمين، بتهمة "التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية".

وأشارت الداخلية إلى القبض على ستة آخرين ممن وصفتهم بـ"أعضاء لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان"، بتهمة "استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية".

ولم يقدم البيان معلومات إضافية حول المقبوض عليهم أو الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

ومنذ الإطاحة بـمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر، يوم 3 يوليو/تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، قبل أن تصدر الحكومة قرارا في ديسمبر/كانون الأول 2013 باعتبار الجماعة "إرهابية".

في المقابل تقول جماعة الإخوان إن نهجها "سلمي" في الاحتجاج على ما تعتبره انقلابا عسكريا على مرسي، الذي أمضى في الحكم عاما واحدا من فترته الرئاسية (أربع سنوات)، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بـ"قتل متظاهرين مناهضين للإطاحة به".

المصدر : وكالة الأناضول