بن نايف وهادي يبحثان الوضع الميداني باليمن

استقبل نائب الملك السعودي الأمير في جدة مساء الثلاثاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حيث جرى بحث الأوضاع في الجمهورية اليمنية خصوصا ما يتعلق بالوضع الميداني.
الأمير محمد بن نايف لدى استقباله الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في جدة (وكالة الأنباء السعودية)

استقبل نائب الملك السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز في جدة مساء الثلاثاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حيث جرى بحث الأوضاع في الجمهورية اليمنية، خصوصا ما يتعلق بالوضع الميداني.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، ثمن الرئيس اليمني مواقف المملكة تجاه اليمن وشعبها ودعم الشرعية فيها، وتقديم المساعدات الإغاثية والطبية للشعب اليمني.

من جهته، أكد نائب الملك السعودي حرص المملكة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على أن يحظى اليمن وشعبه بمزيد من الأمن والاستقرار. وحضر اللقاء وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ورئيس الاستخبارات العامة السعودي خالد بن علي الحميدان.

وتقود المملكة العربية السعودية تحالفا عربيا يشن ضربات على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في اليمن من أجل إعادة الشرعية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى البلاد.

واستطاعت القوات الموالية لهادي بإسناد من التحالف إخراج الحوثيين من عدد من المناطق التي سيطروا عليها، وأبرزها عاصمة الجنوب اليمني عدن، بينما سيطرت القوات الموالية لهادي على معظم محافظة تعز ومركزها.

المصدر : الجزيرة