استهداف للجيش وقتلى بقصف شمال سيناء

(FILE) Armored personnel carriers (APC) of the Egyptian Army patrol on a road close to El Gorah in northeastern Sinai, Egypt, 21 May 2013. According to media reports on 23 May 2014, Shadi al-Menei, an Islamist leader of the Ansar Beit al-Maqdis militant group was shot dead in the Sinai Peninsula. The militant group was linked to al-Qaeda-inspired groups and alleged to be responsible of terrorist attacks killing more than 200 Egyptian soldiers since July 2013 after Egyptian President Mohammed Morsi was ousted.
رتل عربات عسكرية للجيش المصري في إحدى مناطق شمال سيناء (الأوروبية-أرشيف)

قتل سبعة أشخاص على الأقل -بينهم أطفال- وأصيب آخرون جراء قصف نفذته طائرات حربية تابعة للجيش المصري، استهدف منازلهم في منطقة الشيخ زويد بشمال سيناء، كما أفادت مصادر للجزيرة بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في رتل عسكري جنوب المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن "صاروخًا أطلقته طائرة تابعة للجيش -لم يحددوا نوعها- سقط على منزل بقرية أبو العراج (جنوب الشيخ زويد)، وأشاروا إلى أن "المنزل الذي قُصف يقطنه مدنيون".

ولفت الشهود إلى أنه بالتزامن مع القصف شنت قوات الأمن "حملة مداهمات واعتقالات عشوائية على منطقة أبي صقل بمدينة العريش (عاصمة محافظة شمال سيناء)".

وأوضحوا أن أعمدة الدخان تصاعدت عقب قصف طائرات "أف16" مناطق جنوبي الشيخ زويد ورفح، مع سماع صوت انفجار كبير شرق ‫‏العريش بعد تحليق مكثف للطائرات الحربية منذ صباح اليوم الثلاثاء.

حملات أمنية
وفي سياق متصل، قال مصدر أمني للأناضول -طلب عدم ذكر اسمه- إن قوات الجيش شنت حملات أمنية صباح اليوم الثلاثاء، بغطاء جوي بطائرات "أف16".

من جانب آخر، أفادت مصادر للجزيرة بانفجار ثلاث عبوات ناسفة في رتل عسكري على مدخل قرية الجرادات جنوب مدينة الشيخ زويد أيضا.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية".

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول