الاحتلال يلغي قيد السن لدخول الفلسطينيات للقدس

An Israeli female police officer (R) guarding near an entrance of the Al-Aqsa Mosque watches Muslim women passing by in the Old City of Jerusalem, 02 August 2015. Israeli police reports said 02 August that a minor riot broke out between Muslim and Jewish visitors to the Al-Aqsa compound earlier in the same day's morning.
شرطية إسرائيلية قرب إحدى بوابات المسجد الأقصى تراقب فلسطينيات مارات (الأوروبية)

أفاد مراسل الجزيرة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلية سمحت للفلسطينيات من جميع الأعمار بدخول المسجد الأقصى المبارك بعد أن كانت قد منعت من هنّ دون الخمسين من الدخول في ساعات الصباح.

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت منذ ساعات الصباح الأولى يوم الأحد قيودا مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

وتزامنت هذه التشديدات مع دعوات جديدة أطلقتها منظمات يهودية لاقتحام قوات الاحتلال المسجد بلباسها العسكري.

وقد ساد التوتر محيط بوابات المسجد الأقصى وسط تكبير المصلين الممنوعين من الدخول. 

واندلعت اشتباكات أمس الأحد في المسجد الأقصى بعد يومين على حرق الرضيع الفلسطيني علي دوابشة حيا الجمعة إثر إضرام مستوطنين متطرفين النار في منزله في الضفة الغربية المحتلة.

وتجمع عشرات الفلسطينيين صباح اليوم وهم يحملون صور الطفل علي دوابشة أمام بوابات المسجد الأقصى أمام حواجز شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي منعتهم من الدخول.

واقتحم جنود الاحتلال باحات المسجد الأقصى الأحد الماضي وخلفوا وراءهم دمارا كبيرا، وأصيب 17 فلسطينيا، وأربعة من أفراد الشرطة، وذلك تزامنا مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل الثاني" في سنة 70 ميلادية، إذ يزعم الإسرائيليون أن "المسجد الأقصى أقيم على أنقاض الهيكل"، ويدعون لإعادة بنائه من جديد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية