إصابة شرطيين جزائريين بهجوم مسلح

خارطة الجزائر وعليها منطقة البويرة

أصيب شرطيان جزائريان بجروح إثر إطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين قرب مدينة البويرة جنوب شرق الجزائر العاصمة، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني الذي فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأناضول، إن مجموعة مسلحة كانت تستقل سيارة هاجم أفرادها -في وقت متأخر من مساء الاثنين- بوابل من الرصاص عناصر شرطة على حاجز أمني بالمدخل الغربي لمدينة البويرة (100 كلم جنوب شرق العاصمة) قبل أن يلوذوا بالفرار".

وأضاف أن "الهجوم خلّف إصابة عنصرين من الشرطة نقلا على الفور إلى مستشفى المدينة لتلقي العلاج".

غير أن وكالة الأنباء الألمانية نقلت عن تلفزيون الشروق إصابة أربعة من الشرطة في الهجوم الذي نفذه "ثلاثة إرهابيين كانوا على متن سيارة سياحية".

من جهتها، قالت صحيفة النهار الجزائرية الخاصة "إن أجهزة الأمن قامت -بعد وقوع الهجوم- بعملية تمشيط لأحياء مدينة البويرة بحثا عن العناصر الإرهابية المتورطة في هذه العملية".

ولم تتبنّ أي جهة الهجوم حتى الساعة، لكن من المعلوم أن محافظات وسط البلاد -ومنها محافظة البويرة- تعد من أهم معاقل تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وكذلك تنظيم "جند الخلافة" الموالي لـ"تنظيم الدولة الإسلامية"، بحسب خبراء أمنيين جزائريين.

وتخوض قوات الأمن الجزائرية منذ تسعينيات القرن الماضي مواجهات مع جماعات توصف بالجهادية، يتقدمها حاليا تنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، إلا أن نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر من جهة مستقلة، كما لم يصدر عن الأمن الجزائري أي بيان رسمي بشأن الحادثة التي تعد الأولى من نوعها خلال شهر رمضان الذي تميز بهدوء أمني هذه السنة.

المصدر : وكالة الأناضول