عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات بالعراق

Civilians inspect the site of a bomb attack near restaurants and coffee shops filled with customers in central Baghdad's busy commercial Karradah neighborhood, Iraq, Saturday, May 2, 2015. Police say two bombs, one a suicide car bomb and the other a car bomb, went off just 10 minutes apart in the heart of Baghdad, left many civilians killed and others wounded, officials said. (AP Photo/Hadi Mizban)
تفجير سابق بسيارة مفخخة وسط بغداد (أسوشيتد برس)

قالت مصادر أمنية عراقية وأخرى طبية إن 11 شخصا قتلوا وأصيب العشرات في تفجيرين منفصلين وقعا جنوبي العاصمة بغداد قبيل موعد الإفطار. كما قتل ثلاثة أشخاص في تفجير سيارة بمدينة بلدروز بمحافظة ديالى (شرق بغداد). ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

وحسب المصادر، وقع الانفجار الأول في حي العامل (جنوب غربي بغداد) عندما انفجرت سيارة مفخخة قرب جامع الكبيسي وأدى لمقتل ثمانية أشخاص وإصابة 27 آخرين.

أما الانفجار الثاني فوقع في حي الدورة (جنوبي العاصمة) وقتل فيه ثلاثة أشخاص, حين فجرت عبوة ناسفة قرب سوق شعبي.

وخارج بغداد، قالت الشرطة المحلية إن سيارة انفجرت في مدينة بلدروز بمحافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، مما يؤدي لسقوط ضحايا. كما أن كثيرا من التفجيرات يتبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

وتحاول قوات الأمن العراقية بالتعاون مع مليشيا الحشد الشعبي هزيمة التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق.

المصدر : الجزيرة + رويترز