طائرة بدون طيار تقتل أربعة مسلحين باليمن

A view of a house in what security official said was destroyed by a U.S. drone in Yemen's eastern province of Hadramout September 4, 2012. A U.S drone strike killed six suspected Islamist militants in eastern Yemen on Wednesday, a security official said, the latest sign of a Washington-backed campaign against al Qaeda-linked fighters in the impoverished country.
منزل دمرته طائرة أميركية بدون طيار في حضرموت شرقي اليمن (رويترز-أرشيف)

قتل أربعة مسلحين في غارة شنتها طائرة بدون طيار على قاعدة عسكرية يسيطر عليها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بجنوب شرق اليمن، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وتقع القاعدة قرب مدينة المكلا الساحلية التي كانت هدفا لكثير من هجمات الطائرات بدون طيار في الأسابيع القليلة الماضية، وأسفرت إحداها عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي.

وكان التنظيم أقر بمقتل اثنين من قادته، وهما نصر الآنسي وإبراهيم الربيش، في غارتين منفصلتين بطائرتين أميركيتين بدون طيار بالمكلا في أبريل/نيسان الماضي.

وتؤكد الولايات المتحدة عزمها على مواصلة محاربة التنظيم الذي فرض سيطرته على عدة مناطق مستغلا المواجهات المسلحة بالبلاد بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء، وشنهم هجوما على عدن وتدخل تحالف عربي لاستعادة الشرعية بالبلاد.

وقد سيطر التنظيم في وقت سابق على مطار بالمكلا مركز محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، كما استولى مسلحون قبليون تابعون له على جزء من  ميناء ضبة النفطي أهم موانئ المحافظة ذاتها. 

المصدر : رويترز