وحدات كردية تعتقل عشرات العرب بريف حلب

عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية يلتقطون صوراً في القرى التي اقتحموها ويتضح خلفهم كيف يتم حرق المنازل بعد خروج الدخان من داخلها
عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية في إحدى القرى التي اقتحمتها (ناشطون)

قال نشطاء سوريون إن وحدات حماية الشعب الكردية اعتقلت أمس الثلاثاء عشرات المدنيين العرب -بينهم أطفال- في بلدة صرين بريف حلب الشرقي (شمال)، وذلك بعد سيطرتها على البلدة قبل يومين إثر معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الناشط الإعلامي أيمن الجميلي لوكالة الأناضول إن "عناصر من الوحدات اعتقلت نحو 150 مدنيا من صرين تتراوح أعمارهم بين 15 و60 عاما، ونقلتهم إلى مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشمالي بعد أن وجهت إليهم تهمة الانتماء لتنظيم الدولة.

وأوضح الجميلي أن "وحدات حماية الشعب وضعت عشرات الشبان المعتقلين في سيارات تابعة لها، وتجولت بهم داخل عين العرب بعد نقلهم إليها وقامت بضربهم وشتمهم وتوجيه عبارات عنصرية تجاههم".

وأشار إلى أن "الوحدات الكردية" أحرقت كذلك عددا من المنازل في صرين بعد نهب محتوياتها، وذلك بعد اتهام مالكيها بأنهم من تنظيم الدولة، مؤكدا أنه حتى المسنين لم يسلموا من اعتداءات تلك الوحدات، على حد قوله.

ولفت الجميلي إلى أن أكثر من ستة آلاف مدني يعانون أوضاعا معيشية "صعبة" في صرين، ولا يُعرف ما سيؤول إليه مصيرهم وسط "عدم مبالاة وتساهل دولي تجاه انتهاكات الوحدات الكردية".

تجدر الإشارة إلى أن ناشطين ولجان توثيق محلية اتهمت وحدات حماية الشعب الكردية بارتكاب انتهاكات متكررة مؤخرا في حق المدنيين العرب والتركمان في ريف محافظتي الحسكة والرقة، كان آخرها تهجير نحو ثمانية آلاف تركماني من قريتي حمام التركمان الجنوبي وحمام التركمان الشمالي في ريف الرقة.

المصدر : وكالة الأناضول