إسرائيل تقصف على سهل البقاع اللبناني

غـارة جـويـة إسـرائـيـلـيـة علـى منطقـة جـبـلـيـة فـي سـهـل الـبـقـاع الـلـبنانـي
دخان يتصاعد جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت تلا جنوب بلدة صغبين اللبنانية (الجزيرة)

استهدفت غارة جوية إسرائيلية -اليوم الأحد- منطقةً جبلية قرب بلدة صغبين جنوبيَّ سهل البقاع الغربي، وقد بدأت السلطات اللبنانية تحرياتها بشأن الغارة.

وقال مراسل الجزيرة في لبنان إيهاب العقدي إن طائرة حربية إسرائيلية ألقت صاروخا على تلٍ جنوب بلدة صغبين عند السفوح الشرقية لسلسلة جبال لبنان الغربية، حيث تصاعدت سحب الدخان من المنطقة المستهدفة.

وكان قد سبق هذه الغارة الجوية تحليق مكثف لطائرة استطلاع إسرائيلية فوق مرتفعات جبل الشيخ الغربية ومناطق مختلفة من البقاع الغربي.

من جهتها تحدثت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن سماع دوي انفجار بين بلدة صغبين وجبل الباروك لم تعرف أسبابه، موضحة أن سماع دوي الانفجار ترافق مع تحليق لطيران حربي. 

وأضاف مراسل الجزيرة أن المنطقة المستهدفة تعد منطقة جبلية، غير مأهولة، وسط غابة قريبة من بلدة صغبين، وتقع أيضا على بعد كيلومترات قليلة من مناطق جبلية تعد مراكز لحزب الله، كما يوجد في الموقع ثكنة عسكرية للجيش اللبناني.

وأوضح المراسل أنه يصعب حتى اللحظة الحديث عن طبيعة الهدف الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية، بينما بدأ الجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية بتسيير دورياتها في تلك المنطقة لمعرفة الهدف.

المصدر : الجزيرة