قتلى من قوات حفتر بهجوم لتنظيم الدولة في درنة

An armed motorcade belonging to members of Derna's Islamic Youth Council, consisting of former members of militias from the town of Derna, drive along a road in Derna, eastern Libya October 3, 2014. The group pledged allegiance to the Islamic State on October 3, 2014 local media reported. Picture taken October 3, 2014. REUTERS/Stringer (LIBYA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT TPX IMAGES OF THE DAY)
مسلحون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية في درنة (رويترز-أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن مصادر في مدينة درنة شرقي البلاد أن سبعة من أفراد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتلوا وأصيب أكثر من عشرة آخرين في هجوم شنه مسلحون من تنظيم الدولة الإسلامية.

واستهدف المهاجمون موقعا تتمركز فيه قوة تابعة لحفتر في منطقة لملودة غربي المدينة.

وتخوض قوات حفتر الموالية لمجلس النواب المنحل الذي يعقد جلساته في طبرق شرقي البلاد معارك مع كتائب الثوار السابقين ومسلحين موالين لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة درنة ومحيطها.

وكانت طائرات تابعة لقوات حفتر قد قصفت في السابق مواقع قالت إنها لتنظيم الدولة الإسلامية في درنة وأدت الغارات إلى سقوط ضحايا مدنيين.

واستهدفت طائرات حفتر أيضا مواقع تابعة لما يعرف بمجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها، وهو كيان أعلنه ثوار سابقون في مدينة درنة في ديسمبر/كانون الأول الماضي لمواجهة قوات حفتر.

المصدر : الجزيرة