مقتل ضابط شرطة كبير بانفجار شمال سيناء

Egyptians gather at the scene following a bombing that struck a main police station in the capital of the northern Sinai province in el-Arish, Egypt, Sunday, April 12, 2015. The explosion comes hours after a roadside bomb killed many soldiers traveling south of el-Arish in an armored vehicle. The region has been hit by an Islamic insurgency by a group that recently pledged allegiance to the Islamic State. (AP Photo/Muhamed Sabry)
انفجار سابق استهدف مركزا للشرطة في مدينة العريش شمال سيناء في أبريل/نيسان الماضي (أسوشيتد برس)

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ضابط شرطة برتبة عميد قتل وأصيب ستة آخرون بانفجار استهدف مساء الأربعاء حملة أمنية مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة في شمال سيناء.

وبحسب بيان لوزارة  الداخلية، فإن انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب حملة أمنية مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة في العريش مساء الأربعاء، مما أدى إلى مقتل العميد أحمد إبراهيم وكيل إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن شمال سيناء.

كما أسفر الانفجار -الذي وقع قرب قسم شرطة ثالث العريش- عن إصابة ستة من الشرطة بينهم عقيد يدعى معتز صديق محمد رضوان، رئيس مباحث الآداب بمديرية أمن شمال سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة بدأتها في سبتمبر/أيلول 2013 لتعقب ما تسميه بـ"العناصر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء.

وتعتبر محافظة شمال سيناء في شرق البلاد معقل تنظيم أنصار بيت المقدس الذي بايع تنظيم الدولة الإسلامية، وأطلق على نفسه بعد ذلك اسم "ولاية سيناء".

المصدر : الجزيرة + وكالات