الملك سلمان يتوعد بمحاسبة المتورطين بتفجير القطيف

People examine the debris after a suicide bomb attack at the Imam Ali mosque in the village of al-Qadeeh in the eastern province of Gatif, Saudi Arabia, May 22, 2015. A suicide bomber killed 21 worshippers during Friday prayers in the packed Shi'ite mosque in eastern Saudi Arabia, residents and the health minister said, in an attack claimed by the Islamic State militant group. REUTERS/Stringer
سعوديون يتفحصون الحطام الذي خلفه التفجير الانتحاري بأحد مساجد بلدة القديح بالقطيف (رويترز)

توعد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد بمحاسبة كل من شارك أو خطط للتفجير الذي استهدف مسجداً الجمعة في بلدة القديح بمحافظة القطيف شرقي السعودية.

وقال في برقية إلى ولي العهد محمد بن نايف إن "كل مشارك أو مخطط أو داعم أو متعاون أو متعاطف مع هذه الجريمة البشعة سيكون عرضة للمحاسبة والمحاكمة وسينال عقابه الذي يستحقه".

وأكد الملك سلمان أن جهود السعودية "لن تتوقف يوماً عن محاربة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء على بؤرهم".

واستهل العاهل السعودي برقيته التي نشرت تفاصيلها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بالقول "لقد فجعنا جميعاً بالجريمة النكراء التي استهدفت مسجداً بقرية القديح مخلفة ضحايا أبرياء، ولقد آلمنا فداحة جرم هذا الاعتداء الإرهابي الآثم الذي يتنافى مع القيم الإسلامية والإنسانية".

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس السبت أن منفذ الهجوم يدعى صالح بن عبد الرحمن صالح القشعمي -سعودي الجنسية- وهو من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم الدولة الإسلامية في الخارج، تم كشفها في أبريل/نيسان الماضي وقُبض على 26 من عناصرها، وجميعهم سعوديون.

وكان شخص قد فجَّر نفسه داخل مسجد علي بن أبي طالب ببلدة القديح مما أدى إلى مقتل 21 وإصابة 101 شخص.

المصدر : الجزيرة + وكالات