قتيل وجرحى في انفجار بمدينة المحلة شمالي القاهرة

A wounded man is evacuated from the site of an explosion in a crowded area near the Egyptian High Court, in downtown Cairo, Egypt, Monday, March 2, 2015. Egyptian state TV says a midday bomb blast in downtown Cairo wounded several people. Egypt has seen a series of attacks mainly targeting security forces since the military ousted Islamist President Mohammed Morsi in the summer of 2013. The attacks have raised fears ahead of an economic conference later this month aimed at attracting foreign investment. (AP Photo/Mohammed Ashraf)
أحد مصابي الانفجار الذي وقع الاثنين الماضي قرب دار القضاء العالي وسط القاهرة (أسوشيتد برس)

قتل شرطي مصري وأصيب عشرون آخرون بينهم عناصر من الشرطة مساء الجمعة في انفجار عبوة ناسفة بمدينة المحلة الكبرى شمالي القاهرة, في سياق هجمات مماثلة زادت وتيرتها في الأشهر القليلة الماضية.

وقالت مصادر أمنية إن العبوة انفجرت في شارع شكري القوتلي قرب فرع لبنك الإمارات دبي الوطني ومحل للهاتف الخلوي, مشيرة إلى أن الشرطي القتيل برتبة رقيب يدعى مصطفى أحمد عبده (46 عاما), وهو من أفراد حراسة فرع البنك.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وكيل وزارة الصحة في محافظة الغربية -التي تقع ضمنها مدينة المحلة- أن 11 من المصابين جروحهم خطيرة. وتحدثت مصادر طبية عن حالات بتر أطراف لدى بعض المصابين الذين نقلوا إلى المستشفى العام بالمدينة.

من جهتها, تحدثت وكالة أنباء الأناضول عن تجمع آلاف من سكان المدينة أمام المستشفى العام للتبرع بالدم للمصابين.

وكان شخصان قتلا وأصيب آخرون الاثنين الماضي في انفجار عبوة ناسفة قرب دار القضاء العالي وسط القاهرة, وقتل قبل ذلك شخصان في حادث مماثل بمدينة أسوان جنوبي مصر.

وفي الأشهر القليلة الماضية, أعلنت جماعات غير معروفة سابقا، من بينها "حركة العقاب الثوري"، مسؤوليتها عن هجمات بالعبوات الناسفة في القاهرة وخارجها ردا على ما تصفه بالقمع الأمني.

المصدر : وكالات