الأردن يحيل متهمي "قضية حماس" إلى المحكمة العسكرية

محكمة امن الدولة
الموقوفون متهمون بتجنيد عناصر من أجل تنفيذ عمليات عسكرية داخل الضفة الغربية (الجزيرة نت)

الجزيرة نت-عمان

أحال المدعي العام في محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء ملف ما تعرف بقضية "حركة المقاومة الإسلامية (حماس)" والموقوف على ذمتها 16 متهما أغلبيتهم يتبعون جماعة الإخوان المسلمين إلى المحكمة العسكرية تمهيدا للنظر فيها والسير بإجراءات المحاكمة.

وأكدت لائحة الاتهام التي وزعت على الصحافيين ظهر اليوم "تفاصيل القضية التي شارك فيها معظم المتهمين بالتدريب العسكري في قطاع غزة". 

وذكرت اللائحة ذاتها أنه "جرى تدريب عدد من المتهمين على سلاح الكلاشنكوف، وتصنيع المواد المتفجرة، وتجنيد المتهمين للعناصر من أجل تنفيذ عمليات عسكرية داخل الضفة الغربية". 

وقالت إن "إحدى الوثائق المضبوطة كشفت عن محاولة اغتيال إسماعيل هنية، ومواد أخرى عن كيفية صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والقنابل والصواريخ وغيرها".

وجرى توقيف المتهمين في القضية المذكورة وعددهم 12 خلال نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/كانون الأول 2014، وقالت السلطات إن هنالك أربعة آخرين فارين من العدالة، في حين نفت جماعة الإخوان ونقابة المهندسين الاتهامات وشددت على أنها مفبركة.

وينتمي أغلبية المتهمين إلى نقابة المهندسين الأردنيين، بينهم الأسير المحرر من السجون الإسرائيلية أحمد أبو خضير والكاتب الإخواني غسان دوعر.

المصدر : الجزيرة