اشتباكات في بنغازي وقتيلان بقذائف صاروخية

A Libyan soldier, loyal to Libya's internationally recognised government of Abdullah al-Thani and General Khalifa Haftar, monitors a street from his sniper nest in the eastern coastal city of Benghazi on February 28, 2015. Benghazi is one of the less stable areas of the North African state, which has been plunged into chaos since the 2011 revolution that toppled dictator Moamer Kadhafi. AFP PHOTO / ABDULLAH DOMA
الصراع في بنغازي ممتد منذ أشهر وتسبب في سقوط عشرات القتلى (غيتي/الفرنسية)

قال مراسل الجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت في الشوارع المؤدية إلى حي سوق الحوت وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا بين قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وكتيبة مشاة البحرية الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر والمدعومة بمدنيين مسلحين.

ونقل المراسل عن مصادر محلية قولها إن اشتباكات أخرى اندلعت في منطقة الصابري شمال بنغازي بين قوات حفتر وقوات مجلس الثوار التي حققت تقدما طفيفا صوب مواقع لقوات حفتر تتمركز قريبا من منطقة السلماني المجاورة.

وأكدت المصادر أن قائدا عسكريا في قوات حفتر وصفته بالبارز -يدعى احميدة البرغثي- لقي مصرعه مع اثنين آخرين من الجنود في انفجار لغم أرضي بمنطقة بنينا المتاخمة لبنغازي من جهة الجنوب الشرقي.

وكان شخصان قتلا وأصيب 15 آخرون بجروح إثر سقوط قذائف صاروخية على شارع النفق في منطقة الحدائق المكتظة بالسكان وسط بنغازي.

من جانبه، قال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في ليبيا علي الحاسي إن قوة مسلحة كبيرة تطلق على نفسها الدولة الإسلامية في ليبيا قصفت أمس الاثنين حقلي نفط الباهي والمبروك، مما ألحق أضرارا بخط أنابيب يصل إلى ميناء السدرة النفطي بوسط البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات