الحوثيون ينقلون دبابات وأسلحة باتجاه الحدود السعودية

HODEIDAH, YEMEN - MARCH 27 : Houthi's radars and air defense systems that are defused by a military operation launched by Saudi Arabia and coalition forces are seen in Hodeidah, Yemen on March 27, 2015.
أحد أنظمة الدفاع الجوي التابع للحوثيين بعد تعرضه لقصف من قبل طائرات عاصفة الحزم(غيتي)

أفادت مصادر للجزيرة بأن مسلحي جماعة الحوثي ينقلون دبابات وأسلحة من اللواء 133 في صعدة (شمالي اليمن) باتجاه الحدود مع السعودية.

وإزاء التحرك الحوثي تجاه الحدود السعودية، أفاد مراسل الجزيرة في الرياض عبد المحسن القباني بأن المتحدث الرسمي باسم عملية عاصفة الحزم العميد أحمد العسيري قال أمس السبت إنه لا نية لتدخل قوات التحالف بريا باتجاه اليمن، مؤكدا في الوقت نفسه جاهزية القوات البرية التابعة للتحالف للقيام بذلك إذا لزم الأمر.

في المقابل قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في وقت سابق إنه قد تتم الاستعانة بقوات برية في المرحلة القادمة ضمن عملية عاصفة الحزم ضد مسلحي جماعة الحوثي.

في الأثناء استبعد الباحث اليمني ياسين التميمي أن يكون بمقدور الحوثيين في هذه المرحلة التأثير على السعودية أو القيام بهجوم بري يستهدف الأراضي السعودية خاصة وأن قواتهم مشتتة في مختلف المناطق اليمنية.

وأضاف التميمي متحدثا للجزيرة من إسطنبول أنه لا يوجد الكثير لدى الحوثيين ليعملوه، مشيرا إلى أن الظروف الحالية في اليمن والضربات الكثيفة التي تعرض لها الحوثيون تصعّب إمكانية قيامهم بهجمات ضد السعودية. 

وواصلت عملية عاصفة الحزم غاراتها اليوم لليوم الرابع على التوالي، واستهدفت فجرا مواقع للحوثيين في منطقة علب، ومخازن أسلحة في جبل كهلان بصعدة شمالي البلاد، إضافة إلى معسكري القوات الخاصة وقوات الاحتياط وقاعدة الديلمي بصنعاء.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول