اشتباكات بمحيط مطار عدن وقصف لمطار الحديدة العسكري

Armed militants loyal to Yemen's President Abd-Rabbu Mansour Hadi ride a patrol truck in the country's southern port city of Aden March 25, 2015. Sounds of gunfire and explosions were heard at a Yemen army base in the centre of Aden on Wednesday, residents told Reuters, and Houthi militia forces were within about 20 km (12 miles) of the city's northern entrance. REUTERS/Stringer
قوات موالية لهادي أثناء دورية في مدينة عدن (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات تجري بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمسلحين الحوثيين المدعومين من قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محيط مطار عدن (جنوب البلاد)، مشيرا إلى أن قصفا عنيفا تعرض له مدرج المطار العسكري في الحديدة، (غربي اليمن).

وذكرت مصادر محلية أن مواقع عسكرية للحوثيين في الحديدة تعرضت لغارات طائرات "عاصفة الحزم"، حسب شهود عيان.

وقال الشهود لوكالة الأناضول إن الغارة أدت إلى تدمير منصة بطاريات صواريخ الدفاع الجوي بالقاعدة الجوية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وكان الناطق باسم عاصفة الحزم العميد أحمد العسيري قال قبيل ذلك إن التحالف يسيطر كليا على الأجواء اليمنية، وأنه "لم تعد تقريبا لدى الحوثيين أي طائرات، ولا أي سيطرة على مراكز الاتصالات".

قصف في صعدة
وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن الطائرات المشاركة في عاصفة الحزم استهدفت محطة الكهرباء والغاز في صعدة (شمالي البلاد).

كما قال إن طائرات التحالف العشري الذي تقوده السعودية قصفت مواقع عسكرية في "قِحْزَة" وجبل العين ووادي الحِبال في صعدة معقل الحوثيين.

وفي محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد)، أفاد مراسل الجزيرة بأن 15 مسلحا حوثيا قُتلوا في مواجهات مع مقاتلي القبائل في بيحان.

وفي العاصمة صنعاء، سمعت مضادات الطيران بأماكن متفرقة، بينما استهدفت غاراتٌ اللواء 63 على أطراف العاصمة، كما تعرض معسكر قوات الاحتياط إلى القصف.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول