تونس تؤكد مشاركة أربعة رؤساء بمسيرة ضد "الإرهاب"

A group of Tunisian writers pose for a group picture at the entrance gate of the National Bardo museum to show solidarity for the victims of last Wednesday attack in Tunis, Tunisia, Saturday March 21, 2015. The two extremist gunmen who killed 21 people at a museum in Tunis trained in neighboring Libya before caring out the deadly attack, a top Tunisian security official said. (AP Photo/Michel Euler)
تونسيون يلتقطون صورة وهم يحملون العلم التونسي أمام مدخل متحف باردو يوم 21 الجاري (أسوشيتد برس)

قالت الرئاسة التونسية، اليوم الجمعة، إن أربعة رؤساء دول ورئيس حكومة الجزائر بالإضافة إلى وفود برلمانية عربية وأجنبية أكدوا مشاركتهم بـ"المسيرة المناهضة للإرهاب" التي تنتظم بعد غد الأحد تنديدا بالهجوم الدامي على متحف باردو.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم الرئاسة، معز السيناوي، قوله بمؤتمر صحفي، بقصر الرئاسة بقرطاج، اليوم، إن "قادة دول قد أكدوا مشاركتهم في هذه المسيرة" من بينهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس البولندي برونيسلاف كوموروسكي، والرئيس الغابوني علي بونغو.

وأضاف أن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، ووزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، ورئيسة مجلس النواب الإيطالي لاورا بولدرين، أكدوا مشاركتهم، بالإضافة إلى عدة وفود برلمانية عربية وأجنبية.

وأوضح السيناوي أن "هذه المسيرة ستنطلق من ساحة باب سعدون بالعاصمة تونس في تمام الساعة الحادية عشرة ( 10:00 تغ) مرورا بشارع 20 مارس باتجاه متحف باردو حيث ستلتحم هناك بالوفود العالمية.

وأضاف أنه "سيتم تدشين نصب تذكاري قرب المتحف ليخلد ضحايا الهجوم الإرهابي الأخير".

وتأتي هذه المسيرة على غرار مسيرة تم تنظيمها بفرنسا في يناير/كانون الثاني الماضي، عقب الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو" والتي شارك فيها أكثر من أربعين من قادة وزعماء دول العالم.

وأسفر الهجوم على متحف باردو المحاذي لمجلس النواب التونسي (البرلمان) بالعاصمة تونس الأربعاء الماضي عن مقتل 23 شخصا -بينهم عشرون سائحا أجنبيا- وإصابة 47 آخرين بجروح.

المصدر : وكالات