أربعة قتلى في اشتباكات وسط الصومال

A soldier from Somalia's Puntland keeps guard on high grounds at the Galgala hills, during preparations for an offense against al Shabaab militants, north of the capital Mogadishu, January 8, 2015. Picture taken January 8, 2015. REUTERS/Abdiqani Hassan (SOMALIA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)
جندي تابع لإدارة بونتلاند في جبل غلغالة بالإقليم (رويترز)

لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب عدد آخر جراء اشتباكات عنيفة بمدينة جالكعيو (وسط الصومال) بين قوات تابعة لإقليمي بونتلاند وجلمدق اللذين يتمتعان بحكم شبه ذاتي.

وبحسب شهود عيان، فقد استخدم الجانبان في الاشتباكات بالمدينة التي وقعت ظهر الجمعة الأسلحة الثقيلة والخفيفة، مما أدى إلى نزوح مئات المواطنين.

وأقر مسؤولون في الإدارتين بسقوط قتلى وجرحى في المواجهات دون أن يفصحوا عن عددهم، وأكد شهود عيان مقتل أربعة وإصابة 15.

وسبق أن شهدت المدينة في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري معارك عنيفة بين قوات تابعة للطرفين أسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة عشرين آخرين بجروح.

واندلعت الاشتباكات بين إدارتي إقليمي بونتلاند وجلمدق إثر محاولة الأول شق طريق على الحدود التي تفصل بين الإقليمين، وهو ما اعترض عليه الثاني وعدّه تعديا سافرا على حدوده.

ولتهدئة الأوضاع الأمنية بين الإدارتين، أرسلت الحكومة الصومالية الخميس الماضي وفدا حكوميا برئاسة رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد إلى المنطقة لحل تلك الخلافات، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، حيث تجددت المواجهات.

المصدر : وكالة الأناضول