السيسي: الحكومة ستستمر بموافقة البرلمان على برنامجها

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (C), Defence Minister Sedki Sobhi and Chief of Staff Mahmoud Hegazy (R) pray for the dead soldiers at the Unknown Soldier Memorial, in commemoration of the 1973 October War, in Cairo, Egypt, October 4, 2015. REUTERS/The Egyptian Presidency/Handout via Reuters. ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. IT IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO SALES.
السيسي عند نصب الجندي المجهول أثناء احتفالات الذكرى الـ42 لحرب أكتوبر 1973 (رويترز)

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إن الحكومة المصرية الحالية التي يرأسها شريف إسماعيل سوف تستمر في مهمتها إذا وافق البرلمان الجديد على برنامجها.

وقال السيسي إنه ليس هناك ارتباط بين انتخاب البرلمان الجديد وتقديم الحكومة الحالية استقالتها، مؤكدا أن البرلمان القادم دوره بالغ الأهمية والخطورة، وهناك الكثير من التشريعات المنتظر أن تصدر من خلاله.

وقال في خطاب أثناء الاحتفال بالذكرى الـ42 لحرب السادس من أكتوبر/تشرين الأول 1973 مع إسرائيل إن الحكومة سوف تقدم برنامجا، وإذا أقره البرلمان فإن الحكومة ستستمر لتنفيذه، أما إذا اختلف الأمر فسيتم تعيين حكومة أخرى.

وكان السيسي قد عيّن حكومة برئاسة وزير البترول شريف إسماعيل في سبتمبر/أيلول الماضي، واحتفظ بوزراء الداخلية والخارجية.

وطالب السيسي الأجهزة الإعلامية والمواطنين بإعطاء الفرصة للحكومة للعمل من أجل صالح البلاد.

وسوف تنظم مصر انتخابات طال انتظارها لمجلس النواب على مرحلتين هذا الشهر والشهر المقبل، وسيكون لهذا المجلس دور في الرقابة على الحكومة.

المصدر : وكالات