مسيرة مغربية حاشدة نصرة للفلسطينيين

الآف المغاربة يشاركون فـي مسيرة بالدار البيضاء تندد بالممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة
المسيرة شاركت فيها مختلف التيارات السياسية والنقابية المغربية (الجزيرة)

شارك آلاف المغاربة الأحد في مسيرة تضامنية مع انتفاضة الأقصى جابت شوارع مدينة الدار البيضاء، رفعوا خلالها شعارات تندد بالممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المشاركون في المسيرة، بمختلف تياراتهم السياسية والحزبية والنقابية المغربية، على مركزية القضية الفلسطينية في اهتمامات الشعب المغربي.

وطالبوا الحكومة بالتصدي لكل أشكال التطبيع الاقتصادي والثقافي والسياسي مع إسرائيل، وبضرورة الاستمرار في نصرة الأقصى وفلسطين، وفضح الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني.

وردّد المشاركون بالمظاهرة، شعارات منددة بـالاعتداءات الإسرائيلية اﻷخيرة على المسجد اﻷقصى وعلى الشعب الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "بالروح بالدم نفديك يا أقصى، الانتفاضة مستمرة حتى تعود الأرض حرة، لا لتهويد القدس، كلنا ضد الاحتلال".

وكانت 35 هيئة سياسية ومدنية مغربية دعت إلى تنظيم المظاهرة، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية اﻷخيرة على المسجد اﻷقصى بهدف تقسيمه زمنيا ومكانيًا.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال, اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متطرفين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش وشرطة الاحتلال.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول