قتلى للحوثيين باشتباكات والتحالف يكثف غاراته

Dust rises above a neighborhood following airstrikes allegedly carried out by the Saudi-led coalition targeting a Houthi-held army academy in Sana'a, Yemen, 04 October 2015. According to reports, the United Nations Children's Fund (UNICEF) has underscored the devastating toll six months of violence and Saudi-led coalition airstrikes has taken on the children of Yemen, where at least 500 have lost their lives.
قصف سابق للتحالف على أكاديمية عسكرية يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء (الأوروبية)

قتل 18 وأصيب 15 من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح باشتباكات جنوب شرق تعز، وسط تكثيف التحالف العربي غاراته على مواقعهم في تعز وصنعاء والبيضاء.

 وقال مراسل الجزيرة في اليمن إن خسائر الحوثي وصالح في تعز وقعت إثر اشتباكات مع المقاومة الشعبية، مضيفا أن الاشتباكات أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من أفراد المقاومة وإصابة 41.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية نقلت في وقت سابق عن مصادر في المقاومة الشعبية أن 11 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في كمينين منفصلين نصبهما رجال المقاومة بمحافظة تعز.

وقد أسفر الكمين الأول -الذي نصب في منطقة جاحر بمديرية مقبنة- عن مقتل خمسة وجرح ثلاثة آخرين.

كما قتل ستة في كمين ثان، وذلك عندما تعرضت دورية عسكرية للحوثيين وقوات صالح لهجوم مسلح في مديرية الوازعية.

‪عناصر من المقاومة الشعبية تجوب شوارع مدينة تعز‬ (رويترز)
‪عناصر من المقاومة الشعبية تجوب شوارع مدينة تعز‬ (رويترز)

غارات التحالف
وفي الشأن الميداني أيضا، شن طيران التحالف بقيادة السعودية سلسلة غارات جوية على ميناء المخا بمحافظة تعز، مخلفة أضرارا مادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

كما قصف الطيران مبنى في حي المستشفى العسكري شرق مدينة تعز، ومعسكر اللواء 35 في المطار القديم، ومدرسة غيل راسن بمنطقة الشمايتين غربي المدينة.

وفي العاصمة صنعاء، قال مصدر أمني -لوكالة الأناضول- إن طيران التحالف شن الاثنين نحو 15 غارة جوية على معسكرات ومواقع للحوثيين وقوات صالح.

ومن بين هذه المعسكرات قاعدة الديلمي الجوية، ومعسكر جبل النهدين، وألوية الصواريخ، ودار الرئاسة، ومعسكر القوات الخاصة.

ووفق شهود عيان، فإن أعمدة دخان تصاعدت بشكل مكثف من بعض المعسكرات، مع سماع دوي انفجارات.

وتزامن ذلك أيضا مع غارات أخرى استهدفت مواقع الحوثيين وصالح في مديرية مكيراس بمحافظة البيضاء، ومنطقة مفرق التوم بوادي الثيبة ومنطقة عوين بمديرية الصومعة.

المصدر : الجزيرة + وكالات