الإخوان: حل الأزمة بسيناء بعودة الجيش لثكناته

Soldiers in a convoy secure a military funeral ceremony of security personnel killed in attacks in Sinai, outside Almaza military airbase where the funerals were held, in Cairo, January 30, 2015. Islamic State's Egyptian wing has claimed the killing of at least 30 soldiers and police officers in the Sinai Peninsula. The four separate attacks on security forces in North Sinai on Thursday night were among the bloodiest in years and the first significant assault in the region since the most active Sinai militant group swore allegiance to IS in November. REUTERS/Asmaa Waguih (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY OBITUARY)
جماعة الإخوان طالبت بعودة الجيش لثكناته وإعادة الاعتبار لأهالي سيناء (رويترز)

قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إنه قد هالها ما يحدث في سيناء من تهجير قسري وإبادة لمدن بأكملها وقتل وإسالة للدم المصري، كان آخره ما حدث يوم الخميس من قتل عشرات من الجنود وأبناء الشعب المصري.

واعتبرت الجماعة أنه لا حل للأزمة في سيناء إلا بعودة الجيش إلى ثكناته وإعادة الاعتبار والحقوق لأهل سيناء، ومحاسبة كل المجرمين والقصاص لكل الدماء.

وأضافت الجماعة -في بيان أصدرته بشأن الأحداث في سيناء- أن ما يحدث مع أهالي سيناء من قتل وهدم بيوت وحرق مزارع وانتهاك حرمات لا بد له من نهاية، فالدم المصري كله حرام.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس -التي غيرت اسمها إلى جماعة "ولاية سيناء"- قد أعلنت مسؤوليتها عن هجمات عدة نفذها مسلحون ضد مواقع للجيش المصري والشرطة في شمال سيناء مساء الخميس الماضي، متوعدة بتصعيد الهجمات إذا لم يكف الجيش عملياته في سيناء.

وأعلن الجيش المصري حالة استنفار في شمال سيناء عقب الهجمات التي استهدفته، وقالت مصادر أمنية إن عمليات عسكرية موسعة بدأت داخل مدن العريش والشيخ زويد ورفح ضد ما وصفتها بـ"البؤر الإرهابية".

كما قطع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارته إلى إثيوبيا -حيث كان يشارك في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي- وعاد إلى القاهرة لمتابعة الوضع في شمال سيناء.

وقال راديو صوت مصر إن الرئيس اتصل يوم أمس بكل من وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي ورئيس الأركان الفريق محمود حجازي و"وجّه بملاحقة المعتدين وتدمير أوكارهم".

المصدر : الجزيرة