الإفراج عن نجلي مبارك بقضية القصور الرئاسية

The two sons of ex-President Hosni Mubarak, Gamal, left, and Alaa Mubarak, right, arrive to the police academy courthouse in Cairo, Egypt, Saturday, June 2, 2012. The two brothers were acquitted of corruption charges, but still face separate trial on charges of insider trading. Hosni Mubarak was sentenced to life in prison Saturday for his role in the killing of protesters during last year's revolution that forced him from power, a verdict that caps a stunning fall from grace for a man who ruled the country as his personal fiefdom for nearly three decades.
علاء وجمال مبارك لدى وصولهما أكاديمية الشرطة أثناء محاكمتهما في يونيو/حزيران 2012 (أسوشيتد برس)

أخلى قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية المصرية سبيل علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك من سجن طرة (جنوبي القاهرة) تنفيذا لقرار محكمة جنايات القاهرة الصادر الخميس الماضي، على أن تتم إعادة محاكمتهما بعد قبول محكمة النقض إلغاء حكم سابق يقضي بمعاقبتهما بالسجن أربع سنوات.

يأتي هذا بعد قرار محكمة الجنايات الخميس الماضي إخلاء سبيلهما بعد انقضاء الفترة القصوى القانونية للحبس الاحتياطي للمتهمين.

يذكر أن نجلي مبارك متهمان بالفساد المالي في القضية المعروفة إعلاميا باسم القصور الرئاسية، وجاء إخلاء سبيلهما بعد يوم من الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير التي أطاحت بمبارك عام 2011.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن نجلي الرئيس المخلوع خرجا من السجن في ساعة متأخرة من الليلة الماضية داخل سيارة نقل جماعي "ميكروباص" لعدم لفت الانتباه.

وسبق أن حصل ابنا مبارك على براءة في قضية الفساد المالي وقتل المتظاهرين، والتي كانا يحاكمان فيها مع والدهما، ولا يزالان متهمان في قضيتي القصور الرئاسية والتلاعب بالبورصة، والتي أُخلي سبيلهما على ذمتيهما بضمان محل إقامتهما.

 

المصدر : وكالات