مقتل ستة بسقوط طائرة عسكرية مصرية

epa04244915 A military solider stands guard as a helicopter carrying soon to be sworn in Abdel-Fattah al-Sissi departs near the Supreme Constitutional Court in Cairo , Egypt, 08 June 2014. Former army chief Abdel Fattah al-Sissi was sworn in 08 June as Egypt's President, less than a year after he led the military in ousting his predecessor.'I swear by God Almighty to preserve the republican system, respect the constitution and law, and to fully care for the interests of the people, and to maintain the independence and territorial integrity of the nation,' al-Sissi said. EPA/KHALED ELFIQI
المتحدث العسكري أكد أن الطائرة المنكوبة هي طائرة نقل عسكرية كانت في مهمة تدريبية (الأوروبية-أرشيف)

أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري أن ستة جنود قتلوا وأصيب آخر اليوم الأحد بسقوط طائرة نقل عسكرية نتيجة عطل فني مفاجئ أثناء قيامها بمهمة تدريبية.

وقال العقيد محمد سمير في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك إنه "أثناء تنفيذ إحدى المهام التدريبية حدث عطل فني لطائرة نقل عسكرية مما أدى إلى سقوطها في منطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم (حوالي مائة كيلومتر جنوب القاهرة)".

ولم يذكر المتحدث مزيدا من التفاصيل عن الحادث، لكنه أشار إلى أن القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي أمر بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث.

وفي 25 كانون الثاني/يناير الماضي، قتل خمسة جنود عندما أسقطت مروحية كانوا على متنها في سيناء حيث تواجه القوات المصرية مجموعات جهادية مسلحة.

ويأتي  مقتل الجنود الستة في حادث الطائرة بُعيد الإعلان صباح اليوم عن مقتل ضابطي شرطة في انفجار قنبلة على قارعة الطريق وسط القاهرة.

واستهدفت القنبلة نقطة تفتيش للشرطة بالقرب من البوابة الخلفية لمبنى وزارة الخارجية المطل على تقاطع شارعي 26 يوليو وكورنيش النيل بمنطقة بولاق أبو العلا، حيث وضعت القنبلة أسفل شجرة في الشارع، بحسب شهود عيان.

المصدر : وكالات