إصابة فلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالخليل

مواجهات قرب مستعمرة بسغوت شرق رام الله بعد تشييع الشهيد.jpg
المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال تجددت في مدن الضفة الغربية (الجزيرة)
أصيب سبعة فلسطينيين بجراح -اثنان منهم بالرصاص الحي والباقي بالرصاص المطاطي- وأصيب العشرات بحالات اختناق أثناء مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية أمس الجمعة.

ونقل مراسل الجزيرة نت في رام الله عوض الرجوب عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في البلدة قوله إن شابا يدعى مالك يوسف (١٧ عاما) أصيب مساء الجمعة بالرصاص الحي أسفل البطن من سلاح كاتم للصوت بالقرب من مستوطنة كرمي تسور، وتم نقله إلى المشفى وحالته مستقرة.

وأضاف في بيان على صفحته بموقع فيسبوك أن سيدة (٢٧ عاما) أصيبت برصاصة معدنية في الرأس بينما كانت أمام منزلها، ووصف إصابتها بالمتوسطة.

ووفق الناطق الإعلامي، فإن خمسة شبان أصيبوا أيضا بالرصاص المطاطي في أنحاء متفرقة من أجسامهم، كما أصيب العشرات بحالات اختناق في المواجهات التي وقعت الجمعة في منطقة الظهر مقابل مستوطنة كرمي تسور جنوب البلدة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) قالت مساء أمس الجمعة إن ثلاثة فلسطينيين -أحدهم صحفي- أصيبوا بجروح واعتقل متضامنان أثناء اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرة بلعين الأسبوعية -وسط غرب الضفة- المناوئة للاستيطان وجدار الفصل الإسرائيلي. وقمعت قوات الاحتلال مسيرة أخرى في بلدة المعصرة حنوبي بيت لحم.

كما شهدت بعض مدن وبلدات الضفة مساء الجمعة مسيرات داعمة للمقاومة الفلسطينية وانتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وشارك آلاف الفلسطينيين في مسيرة حاشدة في الخليل جنوب الضفة، استجابة لدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر : الجزيرة