اشتباكات بمحيط عرسال بين الجيش اللبناني ومسلحين

epa04347409 A Syrian refugee woman sits in front her tent amid damage and the remains of tents at a refugee camp that was burnt during clashes between the army and Islamist militants at the Lebanese town of Arsal near the Syrian border in Bekaa Valley, Lebanon, 09 August 2014, a day after the Lebanese army began deploying into the town. The fighting, which started in the north-eastern town on 02 August, has left stranded an estimated 40,000 locals and as many as 120,000 Syrian refugees, according to Lebanese media. Spurred by the fighting, which has left some of their number dead, a group of 1,700 Syrian refugees who had been based in Arsal opted to return to their home country. The Lebanese army secured their departure, helping them head towards the Masnaa border crossing. EPA/STR
دمار أحدثته اشتباكات سابقة بمحيط عرسال في 9 الشهر الجاري (الأوروبية-أرشيف)

اندلعت اشتباكات بين الجيش اللبناني وعناصر سورية مسلحة في منطقة وادي عطا في محيط بلدة عرسال بشرقي لبنان وذلك بعد تعرض دورية للجيش لإطلاق نار. وتجددت الاشتباكات صباح اليوم الخميس.

وأفاد وأفاد مراسل الجزيرة نقلاعن وزير الداخلية بأن جنديا لبنانيا أصيب خلال هذه الاشتباكات وأن جنديا آخر فقد فيها.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصدر أمني أن الجنود اشتبكوا مع مجموعة مسلحة وبعد ذلك قصف الجيش المنطقة بالمدفعية، مؤكدا أن الاشتباكات لا تزال متواصلة على شكل تراشق بالقذائف.

وبحسب مصدر أمني تحدث لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن الاشتباكات وقعت بعد إطلاق مسلحين النار فجرا على حاجز للجيش بمنطقة وادي حميد في جرود عرسال، تلا ذلك وقوع مواجهات لا تزال مستمرة، مشيرا إلى أن الجيش يستخدم المدفعية وصواريخ من طراز غراد.

وذكرت وكالة رويترز أن إطلاق النار وقع في منطقة الحدود ذات الطبيعة الجبلية خارج بلدة عرسال التي استولت عليها عناصر مسلحة قبل خمسة أيام، بينهم مقاتلون ينتمون للدولة الإسلامية، مما أسفر عن اندلاع معارك شرسة مع الجيش اللبناني.

وأشارت الوكالة إلى أن المسلحين انسحبوا من المدينة في 7 أغسطس/آب الحالي، وأخذوا معهم 18 جنديا و15 عنصرا من قوى الأمن الداخلي أسرى.

وتشكل المعارك أخطر امتداد للحرب السورية إلى لبنان والتي قتل فيها عشرات الأشخاص.

المصدر : الجزيرة + وكالات