إسرائيل تستدعي 16 ألف جندي إضافي

Israeli reserve soldiers arrive by bus at an unspecified location in southern Israel, near the border with the Gaza Strip, 18 July 2014, as Israeli reinforces its troops strength by an additional 18,000 reserve soliders. At least 24 Palestinians were killed overnight into 18 July, with dozens more reported injured, as Israel ratcheted up its offensive in the Gaza Strip with ground troops. The first Israeli soldier was also killed in the ground fighting in the northern Gaza Strip, the Israeli military confirmed 18 July. EPA/EDI ISRAEL ISRAEL OUT
عدد الجنود الذين يشاركون في العدوان الإسرائيلي على غزة بلغ 86 ألف عنصر معظمهم من قوات النخبة (الأوروبية)

أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس تعبئة 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط، وهو ما يرفع عدد القوات التي جندتها إسرائيل في عدوانها المتواصل على قطاع غزة إلى 86 ألف عنصر، معظمهم من قوات النخبة.

وقالت المتحدثة ذاتها إن "الجيش أصدر 16 ألف أمر تعبئة إضافي للسماح بتبديل القوات على الأرض".

وكان متحدث عسكري إسرائيلي أعلن في وقت سابق أن الجيش بحاجة إلى تبديل جنود الاحتياط المشاركين في معارك قطاع غزة بجنود آخرين إذا ما اتخذ قرارا بتوسيع العمليات العسكرية البرية.

وعزا ذلك إلى توفير قسط من الراحة لهم، خاصة أن إسرائيل استدعت نحو سبعين ألف جندي احتياط قبيل بدء العمليات البرية في القطاع.  

وقد أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء انتشار قواته على تخوم قطاع غزة وسحبها إلى مواقع خلفية، بعيدا عن مرمى قذائف الهاون التي تطلقها المقاومة الفلسطينية.

ويأتي هذا الإجراء بعد تعرض مواقع تجميع الدبابات وقوات الاحتياط لهجوم بقذائف الهاون الاثنين الماضي، أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين وجرح ستة آخرين جروح بعضهم خطيرة.

وقال خبراء عسكريون إسرائيليون إن إعادة انتشار القوات "توفر لها الحماية، لكنها لا تؤثر على قدرة هذه القوات على التحرك إذا ما طلب منها المشاركة في الجهد الحربي" داخل القطاع.

يشار إلى أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي اعترف بوقوع خسائر في الجيش الإسرائيلي، إلا أنه تفادى الاعتراف بمجازر قوات الاحتلال في حق المدنيين الذين وصفهم بالمخربين. ورغم مجازر أمس واصلت المقاومة قصف مدن داخل إسرائيل بالصواريخ.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية