سرايا القدس تعلن قتل أربعة جنود إسرائيليين

Six J80 rockets launched from the coastal strip into Israel by militants of Ezz Al-Din Al Qassam militia, the military wing of Hamas movement, in Gaza City, 13 July 2014. Israeli naval commandos raided a site in the Gaza Strip used by Hamas to fire rockets into Israel, the military said 13 July 2014, the sixth day of a major offensive that has left at least 165 Palestinians dead. It is believed to be the first time ground forces have been used by Israel in the conflict and came amid intense Israeli airstrikes in response to a barrage of Hamas rockets fired toward Tel Aviv and elsewhere.
صواريخ المقاومة تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة (الأوروبية)
أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– قتلها أربعة جنود إسرائيليين اليوم الخميس، وذلك بعدما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في وقت سابق مقتل ثمانية جنود إسرائيليين، ردا على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
 
وقالت سرايا القدس في بيان نقلته وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية إن أربعة جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب آخرون في كمين بشرق الشجاعية.
 
وأعلنت السرايا أنها أطلقت عملية كسر الحصار عن غزة بقصف المدن الإسرائيلية بـ115 صاروخا، وأكدت أنها أصابت فجر اليوم ستة جنود إسرائيليين في المعارك الدائرة ببيت حانون في القطاع.
 
من جانب آخر قالت كتائب القسام في بيان إنها أصابت دبابة إسرائيلية من نوع مركافاه في جبل الصوراني شرق التفاح، وأكدت في تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنها قصفت موقع زيكيم بقذيفتي هاون، واستهدفت تجمعا لآليات شرق جحر الديك بصاروخين من نوع 107، وتجمعا آخر للآليات قرب كلية الزراعة بست قذائف.

وأوضحت أن قذيفتي هاون سقطتا قرب موقع كرم أبو سالم بينما دارت اشتباكات مع القوات الإسرائيلية وعلى مسافة قصيرة في شرق جحر الديك.

وكانت الكتائب قد أكدت في وقت سابق أن مقاتليها نفذوا عملية خلف خطوط القوات الإسرائيلية المتوغلة شرق التفاح وأجهزوا على ثمانية جنود من مسافة صفر، كما دمروا ناقلة جند من نوع شيزاريت بقذيفة "آر.بي.جي 29".

إسرائيل اعترفت بمقتل 33 جنديامنذ بدء العدوان (غيتي/أسوشيتد برس)
إسرائيل اعترفت بمقتل 33 جنديامنذ بدء العدوان (غيتي/أسوشيتد برس)

إعتراف إسرائيلي
واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء بمقتل ثلاثة من جنوده في معارك خان يونس، ليكون إجمالي من اعترف بقتلهم من جنوده منذ بداية العدوان على غزة حتى الأربعاء 33، في حين أوردت المقاومة -يوم الثلاثاء- أنها أحصت 52 قتيلا من الجيش الإسرائيلي ليرتفع العدد إلى63 مع حصيلة أمس واليوم.
 
وذكرت لجان المقاومة أن عدد الإصابات في صفوف القوات الإسرائيلية تجاوز مائتي جندي، وأن أكثر من مائة منهم لا يزالون يتلقون العلاج.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال أنه حبس العديد من جنوده ومدنيا واحدا بتهمة تسريبهم أرقاما عن القتلى والمصابين إلى وسائل التواصل الاجتماعي قبل إبلاغ الأسر بقتلاها أو مصابيها رسميا.

وفي مسعى من الاحتلال للسيطرة على ظاهرة التسريب، صادر الاحتلال هواتف الجنود الذين يشاركون في القتال، وأوردت صحيفة واشنطن بوست الأربعاء أن أكثر من خمسين جنديا سابقا رفضوا الخدمة في قوات الاحتياط، قائلين إنهم نادمون على خدمتهم السابقة في الجيش.

المصدر : الجزيرة + وكالات