نائب بريطاني ينتقد تهجم ليبرمان على الجزيرة وقطر

Avigdor Liberman, Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs of Israel, delivers his speech, during the welcoming ceremony for Israel as the 21st Member State of CERN, at the European Particle Physics laboratory (CERN), in Meyrin near Geneva, Switzerland, Wednesday, Jan.15, 2014. (AP Photo/Keystone,Salvatore Di Nolfi)
كوفمان اعتبر أن ليبرمان أكثر وزراء خارجية إسرائيل تطرفا (أسوشيتد برس)

انتقد عضو البرلمان البريطاني البارز جيرالد كوفمان تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ضد قناة الجزيرة ودولة قطر، معتبرا أنه هو أسوأ وزير خارجية في تاريخ إسرائيل.

وقال كوفمان في لقاء مع الجزيرة إن "ليبرمان هو أكثر وزراء خارجية إسرائيل تطرفا، فإسرائيل كان لديها وزراء خارجية متطرفون لكن ليس مثله".

ووصف كوفمان الحكومة الإسرائيلية بأنها تنظيم إرهابي تقترف جرائم حرب وأدينت في مناسبات كثيرة، مشددا على أن محاولات ليبرمان التستر على جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة لن تنجح.

وكان ليبرمان دعا إلى وقف عمل قناة الجزيرة في إسرائيل عقابا لدولة قطر التي اعتبرها "الممول الرئيسي" لما وصفه بـ"الإرهاب" في الشرق الأوسط.

وادعى ليبرمان أن "القطريين يقومون بعمل غير معقول في كل ما يتعلق بعلاقتهم بالمنظمات التي وصفها بالإرهابية، وأن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) منظمة إرهابية حسب قرارات أوروبية وأميركية".

وقال ليبرمان إن "شبكة الجزيرة لا تقوم بعمل صحفي وإنما بغسيل دماغ، وإنها أصبحت جزءا متكاملا مما وصفه بالإعلام الدعائي للمنظمات الإرهابية، وإنه تم البدء في دراسة عدم السماح لها بالعمل في البلاد".

المصدر : الجزيرة