الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بينهم قياديان بحماس

Members of the Israeli security forces arrest suspected Palestinians following the shooting of an Israeli police officer in an attack near the southern West Bank city of Hebron the previous week, as they conduct house raids in the village of Der Samet to find the culprits on April 24, 2014. The incident at the start of the Jewish Passover holiday was the first deadly attack on an Israeli in the occupied West Bank since the start of the year, and came as tensions were soaring over the near-breakdown of US-brokered peace talks. AFP PHOTO / HAZEM BADER
قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيا في وقت سابق قرب الخليل بالضفة الغربية (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

الجزيرة نت-رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 13 فلسطينيا بينهم قياديان من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في مدينة البيرة قرب رام الله وسط الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلي القياديين في حماس حسين أبو كويك وفايز وردة في مدينة البيرة واعتقلتهما.
 
وقالت أم أشرف -زوجة فايز وردة- إن نحو خمسين جنديا على الأقل اقتحموا منزل العائلة في حي الجنان شرق البيرة فجر اليوم وألقت القبض على زوجها بعد التحقيق معه.
 
وذكرت للجزيرة نت أن وردة اعتقل سابقا أربع مرات في سجون الاحتلال ومرات عدة بسجون السلطة الفلسطينية.
 
احتجاز متكرر
كما اعتقلت قوة إسرائيلية حسين أبو كويك من مدينة البيرة أيضا بعد أقل من ثلاثة شهور على الإفراج عنه، حيث احتجز في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2013 وحولته سلطات الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لتفرج عنه نهاية أغسطس/آب الماضي.

وقبل ذلك اعتقل أبو كويك (58 عاما) عدة مرات في سجون الاحتلال وكان أحد المبعدين ضمن أربعمائة فلسطيني إلى مرج الزهور في الجنوب اللبناني عام 1991، كما فقد زوجته وأطفاله في محاولة اغتيال استهدفته بالمدفعية نفذها الجيش الإسرائيلي عام 2002.
 
وكان أبو كويك قد تحدث للجزيرة نت قبل أسبوعين عن دعوة لحركة حماس من أجل تصعيد الفعاليات الجماهيرية لنصرة القدس والمسجد الأقصى في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ومنها مسيرات تتوجه إلى نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما انتقد قبل أيام حملة الاعتقالات التي تنفذها السلطة الفلسطينية بحق نشطاء فلسطينيين، وقال إن "ما تقوم به أجهزة السلطة أثار إعجاب قادة العدو وتقديرهم، ووضعت جنود الأقصى وشرفاء الأمة بين فكي كماشة أمنية لا ترحم".

وإضافة لوردة وأبو كويك اعتقلت سلطات الاحتلال 11 فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية بينهم تسعة على الأقل متهمون بإعداد زجاجات حارقة وقنابل يدوية وإلقائها على الجنود الإسرائيليين.

المصدر : الجزيرة