الحزب الحاكم بالسودان يختار مرشحيه لانتخابات الرئاسة

Sudan's President Omar al-Bashir (R) speaks during a joint news conference with Egypt's President Abdel Fattah al-Sisi in Khartoum June 27, 2014. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah (SUDAN - Tags: POLITICS)
الرئيس عمر البشير حاز على المركز الأول في ترشيحات قيادة الحزب لرئاسة الجمهورية (رويترز)

الجزيرة نت-الخرطوم

اختار المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان أمس الاثنين خمسة مرشحين للتنافس على مقعد رئاسة الجمهورية في الانتخابات المزمع إجراؤها في أبريل/نيسان المقبل.

ووفقا لإبراهيم غندور مساعد رئيس الجمهورية فإن ترتيب المرشحين جاء على النحو التالي: الرئيس عمر البشير أولا، ثم الفريق بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، تلاه إبراهيم غندور الذي يتولى منصب مساعد الرئيس حاليا، ثم نافع علي نافع المساعد السابق لرئيس الجمهورية، وأخيرا علي عثمان محمد طه النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية.

وقال غندور للصحفيين بعيد نهاية الاجتماع الذي انعقد لساعة متأخرة من مساء الاثنين، إنه سيتم رفع أسماء المرشحين الخمسة لمجلس شورى الحزب، الذي سيختار منهم ثلاثة قبل أن يتم رفع أسماء ثلاثتهم للمؤتمر العام الذي سيختار واحدا منهم ليكون مرشحا للحزب.

ويحظى الرئيس البشير -وفق مقربين- بتأييد كبير وسط أنصار حزبه، يليه نافع علي نافع، وتوقعت مصادر سياسية أن يتم إقناع الرئيس البشير بالعدول عما أعلنه سابقا بإفساح المجال لغيره لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة.

المصدر : الجزيرة