سبعة آلاف أسير فلسطيني بسجون إسرائيل

Israeli security forces arrest an Arab Israeli protester during clashes following a rally in solidarity with Palestinian prisoners held in Israeli jails and against Israeli army's operation to search for the three Israeli missing teenagers on June 27, 2017 in the northern Israeli town of Umm al-Faham. After the teens disappeared while hitchhiking in the West Bank, the army launched a vast hunt for them focusing on the Hebron area, detaining hundreds of Palestinians. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI
سلطات الاحتلال تشنّ حملات مداهمة واعتقالات شبه يومية ضد الفلسطينيين (غيتي-أرشيف)

قال تقرير لنادي الأسير الفلسطيني إن عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ سبعة آلاف أسير فلسطيني، منهم 16 أسيرة، وفق ما تم رصده من قبل جمعية نادي الأسير.

وأضاف التقرير أن ما يقارب 250 طفلا فلسطينيا محتجزون في ثلاثة سجون، هي: "مجدو"، "وعوفر" و"هشارون".

أما عدد الأسرى الإداريين فوصل إلى ما يقارب خمسمائة أسير إداري، بعد أن اعتقل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 350 مواطناً تم تحويلهم للاعتقال الإداري بعد منتصف يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف التقرير أن عدد النواب المحتجزين في سجون الاحتلال بلغ 32 نائباً بعد أن أفرج الاحتلال عن خمسة نواب، علما بأن 26 نائباً كانوا قد اعتقلوا بعد منتصف يونيو/حزيران الماضي.

أما عدد الأسرى القدامى الذين أبقى الاحتلال على اعتقالهم، فيبلغ ثلاثين أسيراً أقدمهم الأسير كريم يونس.

وختم التقرير بأن أكثر من ستين أسيرا محرراً تم اعتقالهم بعد منتصف يونيو/حزيران الماضي، وهم ممن أفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار (صفقة شاليط)، قبل أن تعيد سلطات الاحتلال اعتقالهم مجدداً استنادا للقانون القمعي الجديد.

المصدر : الجزيرة