اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بالبحرين

afp : A handout picture from the Bahraini opposition group Wifaq shows protestors as they move away from tear gas during clashes with Bahraini police in the Shiite village of Jidhafs, a few kilometers west of the captial Manama, on February 13, 2012, the eve of the anniversary of a pro-reform uprising in 2011. Several protests took off from Shiite villages again on February 14, 2012, with youth trying to reach the capital's former Pearl Square, , where democracy demonstrators camped for a month last year before being forcefully driven out. AFP PHOTO/WIFAQ/HO
undefined

قال شهود عيان إن أشخاصا عدة أصيبوا في اشتباكات وقعت الليلة الماضية في مناطق متفرقة من البحرين بين قوات الأمن ومتظاهرين يحتجون على عدم إطلاق سراح سجناء سياسيين.

وبث ناشطون صورا على شبكة الإنترنت تظهر مسيرة احتجاج في بلدة الدير، ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بالإفراج عن قادة المعارضة الذين اعتقلوا عقب اندلاع احتجاجات في البحرين قبل نحو عام.

وكان آلاف الشبان البحرينيين تظاهروا الخميس الماضي في المناطق والبلدات الشيعية بضواحي العاصمة المنامة في ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في المملكة. واشتبك المحتجون مع الشرطة.

وقال شهود إن مواجهات اندلعت بين الشبان والشرطة في مناطق وبلدات شيعية من بينها سترة ودراز والمالكية وسار وجداف وتوبلي وبلد القديم، وجميعها مناطق خارج العاصمة المنامة أو على مشارفها.

وأطلقت الشرطة الغاز المدمع والطلقات المطاطية وقنابل الصوت، بينما رماها الشبان بقنابل حارقة، في نمط متكرر من المواجهات التي تندلع يوميا تقريبا على مدى شهور.

وكانت اشتباكات الخميس أكثر حدة بسبب ذكرى مرور عام على قمع الاحتجاجات في أنحاء البلاد بالقوة بعد دخول قوات خليجية إلى المملكة العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات