وزير الخارجية التونسي يصل إلى غزة

Tunisian Foreign Affairs Minister Rafik Abdessalem speaks during a press conference on February 17, 2012 in Tunis. "The Syrian National Council, the main body of the Syrian opposition, will have no official representation at the "Conference of Friends of the Syrian people" to be held February 24 in Tunisia, said the head of the Tunisian diplomacy.
undefined
وصل وزير الخارجية التونسي رفيق عبد السلام إلى غزة للتضامن مع الفلسطينيين، وتأتي زيارة عبد السلام بعد يوم من زيارة مماثلة لرئيس الوزراء المصري هشام قنديل أكد فيها أن بلاده تعمل على تحقيق التهدئة وإيقاف العدوان الإسرائيلي.

ويرافق رأس الدبلوماسية في زيارته التضامنية إلى غزة وفد رسمي رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية والحكومة، حسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وأشار بيان رئاسي إلى أن الرئيس المؤقت منصف المرزوقي أبلغ رئاسة الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة أن تونس بصدد الإعداد لإرسال معونات إنسانية "للأشقاء الفلسطينيين في غزة، تأكيدا لموقفها المبدئي في تقديم كل المساندة السياسية لغزة".

وأكد المرزوقي أن تونس التي ستشارك في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية بالقاهرة ستحرص على "دفع الجامعة لتفعيل مساندة الأشقاء في فلسطين"، وكذلك لطلب انعقاد مجلس الأمن الدولي بصفة عاجلة لبحث العدوان الإسرائيلي على القطاع وتسليط العقوبات الواجبة على إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء المصري قال -في زيارته لغزة- إن بلاده تعمل على تحقيق التهدئة وإيقاف العدوان الإسرائيلي.

تضامن مصري
وشدد على أن "مصر الثورة تقف بجانب أبنائها من الشعب الفلسطيني حتى يتم الوصول إلى دولة فلسطينية ذات سيادة غير منقوصة، وأضاف أن بلاده لن تتوانى عن تكثيف جهودها وبذل الغالي والنفيس لإيقاف هذا العدوان وتحقيق الهدنة واستمرارها.

وأكد قنديل -في كلمة ألقاها رفقة رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية أمام حشد من الفلسطينيين- أن زيارته إلى غزة "ستتبعها إن شاء الله وفود أخرى، رسمية وغير رسمية"، مشيرا إلى أن ما يتعرض له القطاع من عدوان "مأساة لا يمكن السكوت عنها".

وناشد قنديل الفلسطينيين جميعا الوحدة ونبذ الانقسام، وأكد أن قوة الشعب الفلسطيني تكمن في وحدته، وأنها السبيل الوحيد لتحرير أراضيه المحتلة، وشدد على أن "فلسطين قلب الأمة النابض ولن تصح الأمة إذا مرض قلبها".

المصدر : وكالات