آخر تحديث: 2017/3/23 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/25 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2017/3/23 الساعة 07:02 (مكة المكرمة) الموافق 1438/6/25 هـ
140 قتيلا مدنيا بقصف للتحالف وإنزال جوي بريف الرقة

140 قتيلا مدنيا بقصف للتحالف وإنزال جوي بريف الرقة

قالت مصادر محلية سورية إن 140 مدنيا قتلوا بغارات للتحالف الدولي بريف الرقة الغربي، بينما نفذت قوات أميركية وكردية إنزالا جويا لتأمين المنطقة المحيطة بمدينة الطبقة وسد إستراتيجي بالمنطقة نفسها.

ريما خلف تدعو الدول العربية لمتابعة تقرير إسكوا دوليا

ريما خلف تدعو الدول العربية لمتابعة تقرير إسكوا دوليا

قالت الأمينة العامة التنفيذية السابقة للجنة إسكوا ريما خلف إن على الدول العربية أن تتابع مع التكتلات الدولية تقرير اللجنة الذي اتهم إسرائيل بتأسيس نظام فصل عنصري واضطهاد الشعب الفلسطيني.

تنظيم الدولة يقصف والقوات العراقية تتعثر بغرب الموصل

تنظيم الدولة يقصف والقوات العراقية تتعثر بغرب الموصل

قصف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية مناطق استعادتها القوات العراقية غرب الموصل، بينما قالت مصادر عسكرية إن المعارك بمنطقة باب الطوب بالموصل القديمة توقفت بعد 13 يوما من المواجهات مع التنظيم.

معارك بتعز والمقاومة تصد هجوما للحوثيين بصعدة

معارك بتعز والمقاومة تصد هجوما للحوثيين بصعدة

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجمات لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مواقعها في علب والبقع (شمال صعدة)، بينما شهدت تعز معارك خلفت قتلى وجرحى.

33 قتيلا بقصف التحالف مركز إيواء نازحين بالرقة

33 قتيلا بقصف التحالف مركز إيواء نازحين بالرقة

قتل 33 مدنيا على الأقل في غارة جوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة على مركز لإيواء النازحين بريف الرقة الغربي، بينما أعلن متحدث أميركي أن التحالف سيحقق في الأمر.

المعارضة السورية تتقدم بريف حماة والنظام يعزز قواته

المعارضة السورية تتقدم بريف حماة والنظام يعزز قواته

ذكرت مصادر عسكرية أن النظام السوري يعزز قواته بمدينة حماة للتصدي لهجوم واسع بدأته المعارضة بريفها الشمالي وسيطرت على بلدات وقرى. وتتواصل المعارك بين الطرفين بحي جوبر بدمشق والغوطة الشرقية.

كوبلر: المسؤولون عن انتهاكات بنغازي معرضون للملاحقة

أعرب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر عن قلقه إزاء ما وصفها بالانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني وحقوق الإنسان بليبيا، بينما طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش بالتحقيق قي انتهاكات قوات حفتر.

مقتل جندي تركي برصاص قناص من سوريا

أوضح الجيش التركي اليوم الأربعاء أن جنديا تركيا قتل في إقليم هاتاي برصاص قناص عبر الحدود السورية في المنطقة التي يسيطر عليها الأكراد بشمال غرب سوريا.

إنزال جوي أميركي كردي غرب الرقة بسوريا

قالت مصادر للجزيرة إن قوات أميركية وكردية نفذت إنزالا جويا غرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، استعدادا لهجوم يستهدف استعادة مدينة الطبقة ضمن حملة أشمل لانتزاع الرقة من تنظيم الدولة.

+AJ ضمن أقوى الناشرين الرقميين عالميا

صُنفت قناة +AJ الرقمية ضمن أقوى الناشرين الرقميين بمواقع التواصل الاجتماعي عالميا، وفقا للقائمة التي تعدها مؤسسة توبولار البحثية المتخصصة في مجال تقييم القنوات الرقمية وناشري الفيديو بمنصات التواصل المختلفة.

موسكو تدعو للبناء على المفاوضات السورية السابقة

تنطلق غدا جولة خامسة من المفاوضات السورية بجنيف، لكن الآمال بتحقيق اختراق تبقى محدودة. وأكد وزير الخارجية الروسي أنه تم في الجولة الماضية من التفاوض تحقيق تقدم طفيف يجب تطويره.

مصادر إقليمية وغربية: إيران تكثف دعمها للحوثيين

كشفت مصادر إقليمية وغربية عن أن إيران كثفت مؤخرا إرسال شحنات أسلحة متطورة ومستشارين عسكريين إلى مليشيا الحوثي باليمن، في إطار توجه لتمكين حلفائها الحوثيين لتعزيز سيطرتهم في المنطقة.

المعارضة تعزز تقدمها بريف حماة الشمالي

بدأت فصائل المعارضة السورية هجوما موسعا على مواقع النظام السوري في ريف حماة الشمالي وعززت تقدمها في المنطقة، وأعلنت سيطرتها على قرى وبلدات خطاب ومعردس وصوران وتسوبين وحاجز الصفوح.

دعوة أممية للتحقيق في انتهاكات قوات حفتر

دعا المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة لإجراء تحقيق في قيام مقاتلي اللواء المتقاعد خليفة حفتر بممارسات بشعة عجت بها الصور والمقاطع الواردة من منطقة قنفودة ببنغازي شرق ليبيا.

هجوم مباغت لتنظيم الدولة غربي الموصل

شن تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء هجوما مباغتا على قوات مكافحة الإرهاب العراقية غربي الموصل وكبدها خسائر في الأرواح، وتدور معارك يرافقها قصف صاروخي بعدة مناطق، خاصة في محيط المدينة القديمة.

نجاة محافظ الضالع من الاغتيال وقصف حوثي بالبيضاء

نجا محافظ الضالع فضل محمد الجعدي من محاولة اغتيال فاشلة نفذها مسلحون، في وقت قصفت مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح مناطق عدة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

الإمارات تحبس الشحي بتهمة ترويج أخبار كاذبة

أمرت نيابة جرائم تقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة بحبس المتهم أحمد منصور الشحي احتياطيا على ذمة التحقيق، بتهمة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر معلومات مغلوطة وإشاعات وأخبار كاذبة.

الأطراف السورية تؤكد حضورها مفاوضات جنيف

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن وفدي الحكومة السورية والمعارضة أكدا حضورهما الخميس المقبل جنيف لاستئناف مفاوضات السلام التي من المتوقع أن تستمر حتى الأول من أبريل/نيسان المقبل.

عسيري ينتقد الرفض الأممي للإشراف على ميناء الحديدة

انتقد المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن اللواء الركن أحمد عسيري رفض الأمم المتحدة طلب الإشراف على ميناء الحديدة الإستراتيجي على الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر.

العثماني يبدأ مشاوراته مع الأحزاب المغربية لتشكيل الحكومة

بدأ رئيس الحكومة المغربية المكلف اليوم مشاوراته مع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بعد خمسة أيام من تكليف الملك له بتشكيل الحكومة بعد تأخر استمر أكثر من خمسة أشهر.

إسرائيل اعتقلت مدير وكالة إغاثة تركية بغزة

قال جهاز المخابرات العامة الإسرائيلية إنه اعتقل مدير فرع غزة بوكالة الإغاثة التركية (تيكا) محمد مرتجى بتهمة نقل أموال لحركة حماس. واعتقل سابقا موظف أممي وآخر بمنظمة إغاثة بنفس التهمة.

إسرائيل: حزب الله صفى قائده بسوريا مصطفى بدر الدين

اتهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت قادة في حزب الله اللبناني بالمسؤولية عن مقتل القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين في سوريا العام الماضي.

ترمب يؤكد للعبادي التزامه بشراكة إستراتيجية مع العراق

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي التزام إدارته بالشراكة الإستراتيجية مع العراق، و أعلن العبادي أن هذه الإدارة تبدو "أكثر انخراطا" من سابقتها في مكافحة "الإرهاب".

عباس يختتم زيارة لمصر ضمن جولة خارجية

اختتم الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة للقاهرة ضمن جولة خارجية بدأها بزيارة قطر وستقوده أيضا لزيارة ألمانيا وبلجيكا، ثم تختتم بالأردن للمشاركة في القمة العربية المقررة في 29 مارس/آذار الجاري.

حكومة جديدة بالصومال تضم وزارة لإدارة الكوارث

أعلن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري اليوم الثلاثاء عن تشكيلة حكومة جديدة تضم لأول مرة حقيبة لإدارة الكوارث، بينما تتصاعد التحذيرات الأممية من تهديد خطر المجاعة للملايين في الصومال.