السلطة تتمسك بالمصالحة وإسرائيل تعاقبها

السلطة تتمسك بالمصالحة وإسرائيل تعاقبها

أبدت السلطة الفلسطينية تمسكها بالمصالحة التي عقدتها مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) رغم إعلان إسرائيل جملة من العقوبات عليها. ورحبت المجموعة الدولية باتفاق غزة وعدته خطوة مهمة نحو السلام.

مشعل: سنفعل المستحيل لإنجاح المصالحة

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنه سيفعل المستحيل لإنجاح اتفاق المصالحة الفلسطينية، معتبرا هذه الخطوة مرحلة جديدة من شأنها تقوية الصف الفلسطيني لمواجهة إسرائيل.

بعثة تقصّ لاستخدام دمشق لغاز الكلور

قالت مصادر إن مدير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يدرس إرسال بعثة تقصّ حول هجوم بغاز الكلور بسوريا، في غضون ذلك تشير التقارير إلى تدمير 92.5% من الترسانة الكيميائية السورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

عودة التوتر واستمرار الحملة الأمنية بمعان الأردنية

عادت المواجهات والتوتر إلى مدينة معان الأردنية مساء الخميس، حيث شهدت مناطق وسط المدينة مواجهات بين محتجين وقوات الدرك لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار الحملة الأمنية في المدينة.

مقتل مسلحين يمنيين حاولا خطف أجنبي

لقي مسلحان يمنيان مصرعهما الخميس برصاص خبير نفطي روسي أثناء محاولتهما خطفه بالعاصمة اليمنية صنعاء.

حماس تدرس المشاركة باجتماع المجلس المركزي

أكد القيادي في حماس بالضفة الغربية حسن يوسف أن حركته تلقت دعوات للمشاركة باجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الأسبوع المقبل في رام الله، وأنها تدرس المشاركة.

الراعي يحث على اختيار رئيس توافقي للبنان

أكد بطريرك الموارنة بلبنان بطرس الراعي ضرورة استمرار عقد جلسات البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس مناسب للبنان بهذه الفترة. يأتي ذلك بعد يوم من فشل البرلمان في اختيار رئيس جديد للبلاد.

مواضيع وقضايا: لبنان

مرشح ثان للرئاسة والأسد يعين أعضاء لجنة الانتخابات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الخميس مرسوما عيّن بموجبه أعضاء "اللجنة القضائية العليا للانتخابات" التي ستتولى إدارة انتخابات الرئاسة، بينما تقدم الوزير السابق حسان النوري بطلب ترشحه لهذه الانتخابات.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بمفخخة بالحلة وقصف على الفلوجة

قتل 11 شخصا بينهم رجال شرطة بانفجار سيارة مفخخة في الحلة جنوب بغداد، كما قتل ستة أشخاص آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية.

توصيات لتعزيز الأمن في الصومال

اختتمت في الصومال أعمال مؤتمر الأمن الوطني الذي عقد على مدى أربعة أيام. وأوصى المؤتمرون باتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد.

بان يطالب بإجراء ضد منتهكي القوانين الدولية بسوريا

طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأربعاء مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء ضد منتهكي القوانين الدولية في سوريا، مشيرا إلى أن المدنيين "ليسوا محميين، والوضع الأمني يتدهور".

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

طرابلس تتوقع استعادة ميناءين نفطيين قريبا

توقعت الحكومة الليبية استعادة سيطرتها على ميناءي راس لانوف والسدرة النفطيين من المسلحين في غضون شهر، وأكدت السلطات أن ميناء الزويتينة الذي أبرم اتفاق بشأنه يواجه مشاكل فنية.

بيرنز: ليبيا تواجه تحديا أمنيا هائلا

قال وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأميركي إن ليبيا تواجه تحديا هائلا من زيادة عنف "المتطرفين". ويُعد بيرنز أكبر مسؤول أميركي يزور ليبيا منذ هجوم بنغازي العام 2012.

مقتل جنود في اشتباكات مع "الشباب" بالصومال

لقي جنود صوماليون حتفهم وأصيب عشرات آخرون في هجوم مسلح شنته قوات تابعة لحركة الشباب المجاهدين على قوات موالية للحكومة الصومالية في بلدة فيدو بولاية شبيلى السفلى.

بن فليس يتهم بوتفليقة بتزوير الانتخابات

اعتبر مرشح الرئاسيات الجزائرية علي بن فليس الأربعاء أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو من قرر نتائج الانتخابات ووزع "حصص كل مترشح"، معلنا نشر كتاب أبيض عن التزوير قريبا.

العطية: الخلافات الخليجية انتهت

أكد وزير الخارجية بدولة قطر خالد العطية اليوم الأربعاء أن الأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجي قد انتهت بعد توصل الدول الأعضاء إلى تفاهمات في اجتماع الرياض الأسبوع الماضي.

الأردن يتعهد بحماية المقدسات ودعم المصالحة

زار رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور رفقة وفد حكومي كبير ظهر الأربعاء مدينة رام الله، وأكد دعم الأردن لاتفاق المصالحة الفلسطينية، وتعهد بحماية المقدسات بكل الوسائل المادية والسياسية والإدارية.

الجربا يطلب من السعودية زيادة الدعم للجيش الحر

طلب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا أثناء لقاءاته مع المسؤولين السعوديين زيادة الدعم الذي تقدمه المملكة للجيش السوري الحر، حسب ما أفاد مسؤول في المعارضة الأربعاء.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية