شهيد برصاص الاحتلال في رام الله واقتحامات بنابلس وقلقيلية

من اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين في وقت سابق (الأناضول)

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد فتى فلسطيني فجر اليوم الخميس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام الله، بالتوازي مع اقتحامات امتدت إلى بلدات ومناطق عدة بالضفة الغربية من بينها نابلس وقلقيلية.

وقال المراسل إن الفتى خالد عروق (16 عاما) استشهد بنيران قناص إسرائيلي في ضاحية الطيرة برام الله وذلك خلال اقتحام نفذته قوات من جيش الاحتلال للمنطقة.

وتخلل الاقتحام مداهمة منزل الأسير أيسر البرغوثي، وتسليم العائلة أمرا يقضي بمصادرة الشقة التي كان يسكن فيها تمهيدا لتدميرها.

ووثقت منصات فلسطينية تشييع الشهيد وسط هتافات تندد بمقتله برصاص الاحتلال، الذي دأبت قواته على هذه الاعتداءات ضمن حملة اقتحاماتها المتواصلة التي شملت فجر اليوم الخميس قرية برقة أيضا في رام الله.

وفي حين اقتحمت قوات الاحتلال حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، أفادت مصادر بإصابة فلسطيني بالرصاص الحي في قدمه خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق نابلس، ونشرت منصات صورا تظهر آثار التخريب الذي خلفه الاحتلال بعد اقتحام منزل لعائلة نصاصرة في البلدة.

وأول أمس الثلاثاء، قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال اعتقل 8430 فلسطينيا في الضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال ارتكبت جرائم مروعة وخطيرة بحق الأسرى أدت إلى استشهاد 16 أسيرا على الأقل.

ومنذ شنّ عدوانه على قطاع غزة والذي يتجاوز يومه الـ200، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالضفة المحتلة، وزاد من وتيرة الاقتحامات والمداهمات والاعتقالات.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي