حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بالمسيّرات والاحتلال يغتال مسؤولَين بالحزب

الدخان يتصاعد من موقع لبناني بعد استهدافه بغارة إسرائيلية (الفرنسية-أرشيف)

قال حزب الله اللبناني إنه استهدف مقرين عسكريين في شمال إسرائيل ردا على مقتل أحد عناصره، بعد قصف الاحتلال سيارة في منطقة عدلون بجنوب لبنان، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قتل مسؤولَين عسكريين اثنين في حزب الله بغارات جوية.

وأكد حزب الله أنه نفذ هجوما مركبا بمسيّرات إشغالية وانقضاضية على مقري قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز شمال عكا، مضيفا أن الهجوم بالمسيّرات على ثكنة شراغا الإسرائيلية شمال عكا كان ردا على اغتيال أحد عناصره اليوم.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارتين على بلدتي حولا وعيتا الشعب جنوبي لبنان، وذلك بعد الهجوم الذي شنه حزب الله على شمال إسرائيل ردا على اغتيال الاحتلال لأحد عناصره صباح اليوم.

وفي الأثناء، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل مسؤولَين عسكريين اثنين في حزب الله بغارات جوية جنوب لبنان.

وذكر في بيان اليوم الثلاثاء أنه قضى على مسؤول بوحدة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله، ومسؤول آخر بالوحدة الجوية لقوة الرضوان في الحزب.

وأضاف أن طائراته شنّت صباح اليوم غارة في جنوب لبنان قضى خلالها على مسؤول بالحزب يدعى حسين علي عزقول، مسؤول بقوة الدفاع الجوي التابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

كما اغتال خلال ساعات الليلة الماضية ساجد صرفند في منطقة أرزون، وهو مسؤول في الوحدة الجوية التابعة لقوة الرضوان في حزب الله، وفق ما جاء في بيان جيش الاحتلال.

وكانت مصادر طبية في لبنان قالت في وقت سابق صباح اليوم إن شخصا قتل جراء غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في جنوب لبنان.

وقال مراسل الجزيرة إن مسيّرة إسرائيلية قصفت بصاروخ سيارة في محيط بلدة عدلون، عند أحد البساتين القريبة من الطريق الساحلي الذي يربط مدينتي صيدا وصور جنوبي لبنان.

وعملت فرق الإنقاذ على إطفاء الحريق الذي شبّ في السيارة المستهدَفة، وفرضت القوى الأمنية في وقت لاحق طوقا أمنيا في المكان المستهدف.

ونعى حزب الله اللبناني أحد عناصره، وقال في بيان إن "أحد مقاتليه استشهد في جنوب لبنان"، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اغتال مسؤولا بقوة الرضوان الجوية التابعة لحزب الله بغارة جوية صباح اليوم.

وكان حزب الله أعلن أمس استهداف ‏قاعدة عين زيتيم العسكرية شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على استهداف الجيش الإسرائيلي بلدات حدودية جنوب لبنان.

وقال الحزب، في بيان، إن عناصره استهدفوا مقر قيادة لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91 في ‏قاعدة عين زيتيم بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها في صريفا ‏والعديسة ورب ثلاثين.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس سقوط إحدى طائراته المسيّرة العاملة في المجال الجوي اللبناني، عقب استهدافها بصاروخ أرض-جو، في حين نشر حزب الله لقطات مصورة لسقوط الطائرة على الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مسيرة لسلاح الجو كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، وسقطت في الأراضي اللبنانية بعد استهدافها بصاروخ أرض-جو، مضيفا أن "سلاح الجو هاجم وقصف مصدر إطلاق الصاروخ".

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، أسفر عن قتلى وجرحى على الجانبين، معظمهم في لبنان.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول حربا مدمرة على غزة خلّفت نحو 112 ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، مما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

المصدر : الجزيرة