علي الظفيري

علي الظفيري - مقدم برامج / الموسوعة

مذيع ومقدم برامج، بدأ حياته المهنية في عام 1999، وغطى العديد من الأحداث البارزة من بينها غزو العراق عام 2003. شكل التحاقه بقناة الجزيرة عام 2004 نقلة نوعية في مساره المهني، وأصبح برنامج "في العمق" الذي يقدمه، من أهم برامج القناة.

المولد والنشأة
ولد علي بن عبد الله الظفيري يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 1975 وترعرع في مدينة الجهراء في دولة الكويت.

الدراسة والتكوين
تلقى تعليمه في مدارس الكويت من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، ثم التحق عام 1993 بكلية التربية في جامعة الكويت، متخصصا في علم النفس التربوي.

أنهى الإجازة الجامعية عام 1997.

الوظائف والمسؤوليات
بدأ مشواره الإعلامي مع قناة الجزيرة في إبريل/نيسان من عام 2004، ليتدرج في عمله الصحفي من مذيع نشرات الأخبار الرئيسية إلى تقديم البرامج.

شارك في عدد من التغطيات الإخبارية لصالح قناة الجزيرة، منها الحرب على لبنان في عام 2006، والانتخابات الرئاسية الأميركية من واشنطن في عام 2008، إضافة لعدد كبير من التغطيات الميدانية في المنطقة العربية.

تولى منذ عام 2009 تقديم وإنتاج برنامج في العمق، وهو أحد أهم البرامج السياسية في قناة الجزيرة، يتعاطى مع الشأن السياسي والفكري والقضايا الإستراتيجية.

حصد البرنامج جماهيرية كبيرة جعلته يحتل المراتب الأولى على صعيد المشاهدة في العالم العربي وفقا للإحصاءات التي تقدمها الشركات المختصة في هذا المجال.

عمل الظفيري -إضافة لعمله الصحفي- مدربا ومستشارا في مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي، وقدم عشرات الدورات التدريبية المختصة في التقديم الحواري والإخباري، ودورات مهارات التواصل مع وسائل الإعلام، استفاد منها عدد كبير من المتدربين.

المؤلفات
كتب الظفيري مقالات عدة وزوايا أسبوعية منذ عام 2000، في جريدة العرب القطرية، وجريدة العربي الجديد الدولية.

مع بدايات الربيع العربي أنجز الظفيري مؤلفا حول هذه الظاهرة وكيفية التعاطي الإعلامي معها في كتاب عنوانه: "بين الجزيرة والثورة .. سنوات اليأس ورياح التغيير"، سرد فيه جانبا من تجربته الشخصية، وسجل كيفية تناول الإعلام العربي لهذه الظاهرة اللافتة.

الحساب الرسمي على تويتر: @AliAldafiri

الصفحة الرسمية على فيسبوك: https://www.facebook.com/Ali.Dfiri

الصفحة الرسمية على إنستغرام: alidifiriofficial

المصدر : الجزيرة