صفحات الوطن العربي - تونس
عـاجـل: بومبيو: نسعى لكشف الحقائق والتشاور مع الكونغرس والعمل مع دول أخرى لمحاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي

أحدث الأخبار

هل يعطل السبسي التعديل الوزاري؟

هل يعطل السبسي التعديل الوزاري؟

يتساءل البعض عن الوسائل القانونية التي قد يستخدمها الرئيس التونسي لرفض التعديل الوزاري. وبينما يرى مراقبون أن الرئيس لا يملك فعل شيء، يقول آخرون إنه قد يلعب دورا معطلا للتعديل.

فيديوهات
برامج
يعد مهرجان "أيام قرطاج" السينمائي أقدم التظاهرات التي تعنى بالفن السابع في تونس والقارة الأفريقية. ومنذ تأسيسه عام 1952، ظل محافظا على هويته التي تعنى بصناعة السينما، وهو مناسبة سنوية يتعرف خلالها التونسيون على أهم الأعمال السينمائية الجديدة.

تونس تحتضن مهرجان قرطاج السينمائي

يعد مهرجان "أيام قرطاج" السينمائي أقدم التظاهرات التي تعنى بالفن السابع في تونس والقارة الأفريقية. ومنذ تأسيسه عام 1952، ظل محافظا على هويته التي تعنى بصناعة السينما، وهو مناسبة سنوية يتعرف خلالها التونسيون على أهم الأعمال السينمائية الجديدة. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2018/11/14

الحرفي محمد الجهنياوي يتمسك بمواصلة العمل بقوة وثبات في دكانه العتيق بسوق الجرابة بالمدينة العتيقة بالقيروان، ويتحدث عن سيرته المهنية والصعوبات التي واجهها، ويعرض جانبا من عمله اليومي.

صانع الحايك التقليدي الذي لم يستسلم أمام الغزو

الحرفي محمد الجهنياوي يتمسك بمواصلة العمل بقوة وثبات في دكانه العتيق بسوق الجرابة بالمدينة العتيقة بالقيروان، ويتحدث عن سيرته المهنية والصعوبات التي واجهها، ويعرض جانبا من عمله اليومي. تاريخ البث: 2018/11/13

وافق البرلمان التونسي على التعديل الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة يوسف الشاهد رغم قرار كتلة نداء تونس مقاطعة جلسة التصويت بسبب ما وصفته بالانقلاب على نتائج الانتخابات التشريعية.

البرلمان التونسي يصدق على التعديل الوزاري

وافق البرلمان التونسي على التعديل الوزاري الذي اقترحه رئيس الحكومة يوسف الشاهد رغم قرار كتلة نداء تونس مقاطعة جلسة التصويت بسبب ما وصفته بالانقلاب على نتائج الانتخابات التشريعية. تقرير: ميساء فطناسي تاريخ البث: 2018/11/13

هشام جعيط.. صارم كالوثيقة

هشام جعيط، المفكر الذي كان ولا يزال وفيا لشخصيته لا تابعا لغيره، والمؤرخ الذي تعامل مع الوثيقة دون الرضوخ لعصى السلطة، بالرغم من كونه ابنا لكبار المثقفين والمسؤولين في تونس.

من سليانة إلى الثورة

تتبعت حلقة "شاهد عيان" الطريق إلى ثورة 14 يناير 2011 بتونس، وكيف ساهم خليط من حركات احتجاج مجتمعي وقمع أمني متكرر في الوصول إلى مشهد الخروج الأخير لنظام بن علي.

الحبيب السالمي.. شِباك اللغة.. شبابيك الرواية

غادر الحبيب السالمي السهل التونسي، لكنه لم يغادر جبل العنز.. دأب على كتابة رسائل من طاحونة بعيدة عن القيروان.. تتوالى عقوده في باريس، وهو يداعب لغته العربية ويصاحبها مع العصر.

رونيه الطرابلسي.. أول وزير يهودي بتونس منذ 60 عاما

رونيه الطرابلسي.. أول وزير يهودي بتونس منذ 60 عاما

قبل نحو ثلاثين عاما أسس اليهودي التونسي رونيه الطرابلسي شركته الخاصة للأسفار، ليكون أحد أبرز رجال الأعمال في قطاع السياحة والسفر وأحد أهم مزودي السوق المغاربية بالوفود السياحية.

الشاهد يعلن تعديلا وزاريا والسبسي يرفضه

الشاهد يعلن تعديلا وزاريا والسبسي يرفضه

أعلن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد عن تعديل وزراي واسع يستهدف الخروج من الأزمة السياسية المستمرة القائمة، بينما أعلنت الرئاسة التونسية أن الرئيس الباجي قايد السبسي لا يوافق على التعديل.

الغنوشي: خاشقجي ضحية عنف سياسي

الغنوشي: خاشقجي ضحية عنف سياسي

قال رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي إن الكاتب السعودي جمال خاشقجي ضحية عنف سياسي ضد الصحفيين، مؤكدا أن الثورة التونسية ليست للتصدير وأن الإرهاب يشهد انحسارا.

السبسي يعلق على تفجير تونس.. ماذا قال؟

السبسي يعلق على تفجير تونس.. ماذا قال؟

وصف الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي التفجير الذي وقع وسط العاصمة بالفاجعة، وقال إن المناخ السياسي في البلاد "سيئ"، مضيفا أن مثل هذه الحوادث تفرض إعادة النظر في ترتيب الأولويات.

تسعة جرحى في تفجير انتحاري نفذته امرأة بتونس

تسعة جرحى في تفجير انتحاري نفذته امرأة بتونس

قالت وزارة الداخلية التونسية إن تسعة أشخاص بينهم ثمانية رجال شرطة أصيبوا عندما فجرت امرأة نفسها، في حادث وصفه متحدث باسم الوزارة بأنه "تفجير إرهابي" وسط العاصمة تونس اليوم الاثنين.

فسحة حرية بسجون تونس.. من مجرمين لمبدعين

فسحة حرية بسجون تونس.. من مجرمين لمبدعين

من سجن الرومي سيئ السمعة بتونس لأضواء أيام قرطاج الموسيقية، كانت رحلة عدد من النزلاء للإبداع في فسحة حرية اعترفوا فيها بأنهم أخطؤوا وينشدون العفو، وأنهم أصحاب مواهب تحتاج الدعم.

مصير غامض لحكومة الشاهد في مشهد تونسي متقلب

مصير غامض لحكومة الشاهد في مشهد تونسي متقلب

تواجه الحكومة التونسية بقيادة يوسف الشاهد مصيرا غامضا بسبب التغييرات الطارئة على المشهد الحزبي، خاصة بعد إعلان اندماج حزب الاتحاد الوطني الحر في حركة نداء تونس.

مستنقعات وحمى.. ناقوس خطر بيئي يقرع بتونس

مستنقعات وحمى.. ناقوس خطر بيئي يقرع بتونس

تشهد العديد من مناطق تونس ترديا بيئيا خطيرا بسبب عدم مبادرة السلطات المعنية بالاهتمام بمشاكل البيئة القائمة التي تتسبب فيها قرارات بشرية، لتبقى الأوضاع الصحية للسكان في خطر محدق.

حمى غرب النيل تغذي مخاوف التونسيين

حمى غرب النيل تغذي مخاوف التونسيين

لا أحد يعلم بدقة عددَ المصابين بفيروس حمى غرب النيل في تونس. وغالبا ما يواجه الصحفيون تعتيما بشأن النفاذ إلى المعلومة من داخل المستشفيات.

تحميل المزيد من النتائج