الأربعاء 8/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:48 (مكة المكرمة)

قصف الفلوجة وعشرات القتلى المدنيين برمضان

قصف الفلوجة وعشرات القتلى المدنيين برمضان

أعلنت وزارة الدفاع العراقية قصف موقع بالفلوجة "يستخدم لتفخيخ السيارات" وقتلت سبعة من تنظيم الدولة. وقد نفت الحكومة القصف العشوائي للمدنيين بعد تقارير عن مقتل تسعين مدنيا منذ بداية رمضان.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

اقرأ أيضاً

حملة في بريطانيا لإلغاء زيارة السيسي

حملة في بريطانيا لإلغاء زيارة السيسي

أطلق عدد من النشطاء في بريطانيا حملة عالمية لتوقيع عريضة موجهة إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون تطالب بإلغاء زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

"الخنزيرة" صائدة الدبابات

"الخنزيرة" صائدة الدبابات

طائرة أميركية تُعرف بألقاب كثيرة منها الرشاش الطائر والدبابة الطائرة. استخدمت خلال غزو العراق وأفغانستان. تعد طائرة أساسية بسلاح الجو الأميركي. تتخصص بمطاردة الدبابات وتصل سرعتها إلى 682 كيلومترا بالساعة.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

جهاديو الأردن القتلى بسوريا.. أحياء عند حكومتهم

جهاديو الأردن القتلى بسوريا.. أحياء عند حكومتهم

تعاني عائلات جهاديين أردنيين قتلوا في سوريا من قرار يمنع إصدار وثائق تؤكد وفاة أبنائهم، مما يضعها بمواجهة مشاكل اجتماعية تتعلق بمعاملات الطلاق والزواج وحصر الإرث وإصدار أوراق ثبوتية للأطفال.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

هل غيرت الإدارة الأميركية موقفها من الأسد؟

هل غيرت الإدارة الأميركية موقفها من الأسد؟

طرحت حلقة (7/7/2015) من برنامج "ما وراء الخبر" مجموعة من التساؤلات حول أبعاد تصريحات الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن دعوته السوريين للتوحد وتشكيل حكومة لا تشمل الرئيس بشار الأسد.

"الإرهاب".. مشكلة أم ذريعة لأنظمة الاستبداد؟

"الإرهاب".. مشكلة أم ذريعة لأنظمة الاستبداد؟

تناول برنامج "الاتجاه المعاكس" موضوع "الإرهاب"، واستعرض فرضية أنه يمثل مشكلة تتعامل معها الحكومات بإجراءات استثنائية، أم أنها مجرد حجج تتخذها تلك الحكومات للالتفاف على مطالب الشعوب؟

الحوزات الشيعية ودورها السياسي

الحوزات الشيعية ودورها السياسي

سلط برنامج "الواقع العربي" الضوء على أوضاع وأدوار الحوزات العلمية الشيعية بظل الصراعات التي تشق المنطقة العربية حاليا، وهل تلعب هذه الحوزات دورا سياسيا أبعد من دورها كمؤسسة دينية ثقافية؟

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

فلسطينية ناجية من الحرب تتفوق بالثانوية العامة

الطالبة الفلسطينية حنان عبد الغفور، نجت بأعجوبة قبل عام من تحت أنقاض منزلها جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغم صعوبة الظروف المعيشية والنفسية التي عانتها طوال العام، فإنها تفوقت في دراستها في الثانوية العامة.

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

فلسطين تجمع الجالية العربية على مائدة إفطار بلندن

بدعوة من المنتدى الفلسطيني ببريطانيا أفطرت الجالية الفلسطينية والعربية على مائدة رمضانية واحدة في لندن السبت، أحيوا فيها التراث الفلسطيني، واستمعوا لأهازيج رمضان، ومواعظ رمضانية، كما استذكروا الوطن وعبق تراثه.

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

أكبر إفطار جماعي بفلسطين

نظمت خمس مؤسسات محلية أكبر إفطار جماعي بفلسطين بتمويل من بيت الزكاة القطري وعبر مؤسسة الشيخ عيد الخيرية، حيث اجتمع حول مائدتين بساحتي الكتيبة بغزة والبلدية بخان يونس نحو 20 ألف صائم لتناول الإفطار بعد مهرجان خطابي موحد.

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

الأزمة اليونانية ما زالت في عنق الزجاجة

الأزمة اليونانية ما زالت في عنق الزجاجة

مخاطر احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو ترتفع بعد استفتاء شعبي رفض بأغلبية كبيرة مطالبة الدائنين اليونان بالتقشف رغم أن قادة مهمين بالاتحاد الأوروبي يستبعدون ذلك على الأقل في الوقت الحاضر. وتبقى الأمور حتى اللحظة بعنق الزجاجة. تقرير: محمد الكبير الكتبي تاريخ البث: 7/7/2015

إخفاق البرلمان التركي في انتخاب ديوان رئاسته

إخفاق البرلمان التركي في انتخاب ديوان رئاسته

أدى استمرار الخلاف على انتخاب ديوان رئاسة البرلمان التركي إلى تأخير مفاوضات تشكيل الحكومة، وتحولت خلافات الأحزاب إلى أزمة رغم أن هذا المنصب لا تأثير له في البرلمان. تقرير: عمر خشرم تاريخ البث: 7/7/2015

تأجيل جديد لاتفاقية النووي الإيراني

تأجيل جديد لاتفاقية النووي الإيراني

فشلت مجموعة خمسة زائد واحد وإيران في الالتزام بموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق شامل في ما يتعلق بالملف النووي الإيراني. وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إن عدة نقاط يجري تعديلها قبل الاتفاق. تقرير: عيسى طيبي تاريخ البث: 7/7/2015

إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الليبية

إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الليبية

تشكيلات مسلحة ليلية تحمل اسم "لواء الصمود" تنتشر بالعاصمة الليبية طرابلس بعد انتشار شائعات عن عمليات محتملة قد تهدف لزعزعة الاستقرار بالمدينة. يذكر أن حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تحرض قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على اقتحام طرابلس. تقرير: محمود عبد الواحد تاريخ البث: 7/7/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي بمصر الشهر الماضي

أعلن البنك المركزي المصري الثلاثاء عن ارتفاع احتياطات مصر من النقد الأجنبي إلى 20.080 مليار دولار في نهاية يونيو/حزيران، مقارنة مع 19.560 مليارا في نهاية مايو/أيار.

المركزي المصري يحافظ على سعر الجنيه

أبقى البنك المركزي المصري، اليوم الثلاثاء، سعر صرف الجنيه دون تغيير عند 7.73 جنيهات للدولار في عطاء بيع العملة الصعبة، وذلك بعد تراجعه عشرين قرشا على مدى الأيام القليلة الماضية.

هبوط بالبورصات وفرنسا تطالب اليونان بمقترحات

شهدت أسواق المال العالمية موجة تراجع حاد بعد تصويت اليونانيين بغالبية كبيرة ضد خطة التقشف التي قدمها الدائنون الدوليون، في حين دعت فرنسا الحكومة اليونانية إلى تقديم اقتراحات.

أحداث مصورة

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

اللاجئون في رمضان حاضرون منسيون

يكاد ينفرد العرب والمسلمون بأنهم يتصدرون اللاجئين حول العالم، فلا يكاد يمر يوم حتى تضاف إلى قائمة اللاجئين والنازحين أرقام جديدة من سوريا والعراق واليمن، وامتدادا لميانمار وأفغانستان وأفريقيا الوسطى.. والقائمة تطول، والمعاناة لا تنتهي وملف اللجوء والنزوح بات مفتوحا على كثير من المآسي عنوانها الهرب من الموت إلى الموت.

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

في سيناء.. صراع يدفع فاتورته مصريون

بعد انقشاع غبار مواجهات الجيش المصري مع مسلحي "ولاية سيناء"، توضح الصورة أن المصريين يدفعون الفاتورة الأعلى من مدنيين وعكسريين. وتحولت المواجهات إلى "حرب استنزاف" تدور في حلقة مفرغة منذ أكثر من عام، فلا الجيش استطاع القضاء على ما يسميها "أوكار الإرهابيين" ولا الجماعات المسلحة سيطرت على الأرض.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

من طب وصحة

حقائق تجعلك تعيد النظر في مرض السكري - بيجو

مغالطات عن مرض السكري

يعتقد الكثيرون أن مرضى السكري يحتاجون لحقن الإنسولين يومياً وأن عليهم اتباع حمية غذائية وتناول أطعمة خاصة، بيد أن هذه المعتقدات ليست صحيحة. وهنا نعرض لكم مغالطات شائعة.

من ثقافة وفن

أرى الشمس.. جحيم الحرب بعيون الأطفال

يصور الجورجي نودار دومبادزه في روايته "أرى الشمس" واقع قرية جورجية صغيرة إبان الحرب العالمية الثانية، وينقل الأحوال القاسية التي كان يعيشها القرويون، والتغييرات التي أدخلتها الحرب على نمط حياتهم.

هل المسلسل التلفزيوني فن؟

يطلق الكثيرون على المسلسلات التلفزيونية "الدراما" أو "الأعمال الدرامية"، وهو -في رأيي- تعبير خاطئ لأن الدراما موجودة أساسا في المسرح والأفلام السينمائية، ولذلك يظل التعبير الأدق هو "المسلسل التلفزيوني".

منظمون: مهرجان سوسة سيقام رغم الهاجس الأمني

كشف منظمون لمهرجان سوسة التونسية الدولي أنه سيقام في وقته المحدد رغم الهواجس الأمنية التي أعقبت الهجوم المسلح الذي وقع الشهر الماضي في منتجع بالمدينة وأسفر عن سقوط ضحايا.