قصف بريف دمشق وقتلى للنظام بحماة

واصل النظام السوري استهداف بلدة المليحة بالإضافة لمناطق أخرى بريف دمشق، في حين تمكنت المعارضة من تفجير نفق بداريا، بالتزامن مع تواصل الاشتباكات بعدة مناطق سورية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اقرأ أيضاً

مقتل عميد بالشرطة بتفجير بالقاهرة

مقتل عميد بالشرطة بتفجير بالقاهرة

قتل ضابط شرطة مصري برتبة عميد في تفجير استهدف سيارته غرب القاهرة. وأوضح مصدر أمني أن عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة الضابط خلال وقوفها أمام منزله بمدينة 6 أكتوبر.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

من تقارير وحوارات

U.S. Vice President Joe Biden, left, sits with acting Ukrainian President Oleksandr Turchynov during a meeting in Kiev, Ukraine, Tuesday, April. 22, 2014. Vice President Joe Biden told Ukrainian political leaders Tuesday that the United States stands with them against "humiliating threats" and encouraged them to root out corruption as they rebuild their government. In the most high-level visit of a U.S. official since crisis erupted in Ukraine, Biden told leaders from various political parties that he brings a message of support from President Barack Obama as they face a historic opportunity to usher in reforms. (AP Photo/Sergei Chuzavkov)

بايدن بأوكرانيا.. البحث عن هيبة القوة العظمى

أكدت زيارة جوزيف بايدن -نائب الرئيس الأميركي- إلى كييف اهتمام الولايات المتحدة بالأزمة الأوكرانية مع روسيا التي فسرت بحسب مراقبين بأنها خطوة ذات رسائل تحذيرية لموسكو.

(FILE) A file photo dated 24 December 2013 shows Egyptian Prime Minister Hazem Beblawi reacting during a press conference after an explosion outside a police headquarters, in Cairo, Egypt. Media reports on 24 February 2014 state that Egyptian Prime Minister Hazem al-Beblawy announced the resignation of his government in a live press conference. EPA/STR *** Local Caption *** 51154169 *** Local Caption *** 51154169

سياسيون: تصريحات الببلاوي لن تعفيه من المسؤولية

أجمع سياسيون مصريون على أن تصريحات رئيس الوزراء المصري السابق حازم الببلاوي ووصفه قرار اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بالسياسي لن تعفيه من مسؤولية تأزيم المشهد السياسي المصري.

لمشاهدة البرامج

الانتهاكات الحقوقية بمصر في عهد الانقلاب

بلغت انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب بمصر مستوى غير مسبوق لدرجة جعلت البعض يتندر بأنه لم تعد هناك حقوق لكي تنتهك، وامتلأت السجون بالمعتقلين وكل من له رأي مخالف للنظام.

باسيل: لبنان يسعى لوقف نزوح لاجئي سوريا

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إن بلاده تسعى لوقف تزايد أعداد اللاجئين السوريين وإعادة من لم تنطيق عليهم شروط النزوح، واستبعد أن تتوصل جلسة البرلمان لقرار بشأن الانتخابات الرئاسية.

هل دعمت المنظمات الدولية شباب الثورة؟

اصطدمت تطلعات الشباب العرب الذين قادوا ثورات الربيع العربي بكثير من المعوقات التي حالت دون تمكنهم من جني ثمارها, الأمر الذي يستدعي دعم المنظمات الدولية لمد يد العون لهم.

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

بالهجري

رياضة

وهبية البحري أول نائبة لرئيس ناد رياضي باليمن

مثّل اختيار الصحفية اليمنية وهبية البحري نائبة لرئيس نادي الطليعة الرياضي بمحافظة تعز اليمنية خطوة جريئة وغير مألوفة بالوسطين الرياضي والشعبي اللذين لم يتعودا أن تنال امرأة مثل هذا المنصب.

الهلال والسد إلى الدور الثاني بأبطال آسيا

تأهل الهلال السعودي والسد القطري إلى الدور الثاني، في حين احتفظ العين الإماراتي بصدارة مجموعته يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

تشلسي يعود بتعادل ثمين من معقل أتليتكو

عاد تشلسي الإنجليزي بتعادل سلبي "ثمين" من أرض مضيفه أتليتكو مدريد الإسباني مساء الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل مواجهة الإياب الأربعاء المقبل في لندن.

أحداث مصورة

الحياة بغزة في معرض فني بلندن

افتتح في لندن معرض للرسوم التشكيلية والصور الفوتغرافية. ويهدف المعرض الذي شارك فيه مجموعة من الفنانين والمصورين من غزة وبريطانيا وإيرلندا وبلجيكا والسويد، إلى تسليط الضوء على الحياة العامة في غزة.

الصيد مهنة تحتضر في حضرموت

يشكو الصيادون المحليون في حضرموت كبرى محافظات اليمن من هموم كثيرة أبرزها تداعيات عمليات الجرف للبيئة البحرية، وأخرى تتعلق بركود السوق وعدم توفر الإمكانات المادية لديهم وارتفاع كلفة الاصطياد وتدني مستوى الإنتاج.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

طب وصحة

معرض الزهور السنوي في الخرطوم

أكل الزهور يقلل خطر السرطان

أفادت دراسة جديدة بأن الزهور الشائعة الصالحة للأكل يمكن استخدامها كإضافات في الطعام، حيث إنها تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة، وتساعد أيضا على وقف تدهور بعض المنتجات.

نظارات للسمع .. اختراع جديد يعيد أمل الإبصار للمكفوفين

نظارات للسمع.. اختراع جديد للمكفوفين

طور المهندس الهولندي بيتر ميير تقنية تحوّل الصور إلى إشارات صوتية يلتقطها الكفيف عبر سماعات ملحقة بنظارة خاصة. وتستطيع هذه النظارة تحويل الأصوات إلى صور في دماغ الإنسان.

Delaware middle school student Brianna Moore (L) sits with pink hair next to her father Kevin at their residence in Newark, Delaware March 20, 2012. Moore was sent home from school for having pink hair that her father helped her dye after she improved her grades.

هل تؤدي صبغات الشعر للإصابة بالسرطان؟

توجد معطيات متضاربة حول علاقة مواد صبغ الشعر بالسرطان، إذ أشارت بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين بدؤوا صبغ شعورهم قبل عام 1980 يرتفع لديهم مخاطر أحد أنواع الليمفوما.

BANGKOK, THAILAND - APRIL 20: Poonnakeat Khamkhanis, 27 years old and 15 days of monkhood, washes his head with shampoo before the Abbott shaves it at Wat Boworn on April 20, 2014 in Bangkok, Thailand. Thai Buddhist youths become a monk as an ideal once in their life and can remain a monk for as long as he wishes, even for just one day but is usually three months. During the day long ordination ceremony the pre-monks are shaved, dressed with robes and asked for a Buddhist commitment. Monks must observe 227 rules which govern their behavior. Taking part of Sangha (the monkhood) in Thailand is an intentional act to make merit, especially for one's parents.

القشرة ليست مرضا جرثوميا

قشرة الرأس هي حالة تصيب فروة الرأس وتتمثل في تقشر الجلد الذي يظهر في صورة قشور بيضاء ناعمة تهطل من الرأس.

علوم وتكنولوجيا

تطبيقات مجانية لحماية نظام أندرويد

يعتبر تثبيت تطبيقات من خارج متجر غوغل بلاي إحدى نقاط الضعف التي قد تعرض أجهزة أندرويد للخطر، الأمر الذي يستدعي تثبيت تطبيقات حماية لوقاية تلك الأجهزة من أي ضرر محتمل.

أبل تعرض تدوير كافة منتجاتها المستعملة مجانا

أطلقت أبل مبادرة لإعادة تدوير منتجاتها القديمة مجانا، ومنحت بطاقات هدايا لكل مستخدم يسلم جهازا قديما لكن بحالة جيدة، وذلك في إطار جهودها الرامية لتأكيد دورها في الحفاظ على البيئة.

هواتف غوغل تنطلق إلى الفضاء بمساعدة ناسا

كشفت غوغل عن تعاونها مع ناسا لدمج هواتفها الذكية التي طورتها ضمن مشروع تانغو في روبوتات خاصة لناسا ليتم إطلاقها إلى محطة الفضاء الدولية بغرض تقديم الدعم لرواد المحطة.