الاثنين 24/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:59 (مكة المكرمة)

"يهودية الدولة".. نكبة ثانية لفلسطين

"يهودية الدولة".. نكبة ثانية لفلسطين
مظاهرة لليمين الإسرائيلي تطالب بتعريف إسرائيل "دولة الشعب اليهودي" (الجزيرة-أرشيف)

ترقب الأوساط السياسية بإسرائيل نتائج تصويت الكنيست بعد غد الأربعاء على قانون "يهودية الدولة" الذي صادقت عليه الحكومة رغم معارضة وزراء حزبي "يش عتيد" و"هتنوعا" برئاسة تسيبي ليفني.

اقرأ أيضاً

السيسي مستعد لإرسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية

السيسي مستعد لإرسال قوات لمساعدة دولة فلسطينية

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه مستعد لإرسال قوات عسكرية في وقت لاحق إلى الدولة الفلسطينية المنشودة لمساعدتها على الاستقرار، وذلك في إطار اتفاق الاتفاق مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

تواصل الفرز برئاسيات تونس ودورة ثانية منتظرة

تواصل الفرز برئاسيات تونس ودورة ثانية منتظرة

تتواصل عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية التونسية التي جرت الأحد في وقت تؤكد استطلاعات الرأي والتقديرات والنتائج الجزئية فرضية المرور لدور ثان يجمع المرشحين منصف المرزوقي والباجي قايد السبسي.

عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

عشرات القتلى والمفقودين في سيول بالمغرب

قالت مصادر محلية بإقليم كلميم جنوبي المغرب إن ثلاثين شخصا لقوا حتفهم جراء سيول جارفة شهدتها مناطق في الإقليم. وأضافت المصادر أن البحث لا يزال جاريا عن مفقودين.

مباراة قدم في سخنين تتحول لمواجهة سياسية

مباراة قدم في سخنين تتحول لمواجهة سياسية

في ظل التوتر البالغ بين اليهود والفلسطينيين على طرفي الخط الأخضر، تحولّت مباراة كرة قدم ضمن الدوري الأعلى بإسرائيل بين فريقي أبناء سخنين و"بيتار القدس" إلى حدث سياسي وأمني كبير.

"الرؤية الحاسوبية".. عندما ينطق الحاسوب

"الرؤية الحاسوبية".. عندما ينطق الحاسوب

طوّر علماء من جامعة ستانفورد وشركة غوغل برنامجا جديدا يمتلك "رؤية حاسوبية" متفوقة تتيح له تقديم وصف معبر للصور ومحتوياتها، الأمر الذي يتيح توظيفه في العديد من التقنيات المستقبلية.

من تقارير وحوارات

تنظيم الدولة بملف بحثي لمركز الجزيرة للدراسات

تنظيم الدولة بملف بحثي لمركز الجزيرة للدراسات

خلُص ملف بحثي أصدره مركز الجزيرة للدراسات عن تنظيم الدولة الإسلامية أمس الأحد إلى أن ثمة ارتباطا عكسيًّا بين فرص المشاركة السياسية السلمية في الدول العربية وتنامي قوة التنظيم.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

توقعات مرحلة ما بعد انتخابات تونس

توقعات مرحلة ما بعد انتخابات تونس

تحدث مواطنون تونسيون لحلقة 23/11/2014 من برنامج "ما وراء الخبر" عن توقعاتهم لمرحلة ما بعد أول انتخابات رئاسية مباشرة بعد الثورة. وبينما تفاءل البعض، أعرب البعض الآخر عن تشاؤمه.

الصبية الضائعون

الصبية الضائعون

يعملون في أكثر أعماق الأرض ظلمة دون أن يراهم أو يسمع بهم العالم من فوقهم، إنهم آلاف الأطفال الذين يتم استغلالهم للعمل بحُفر الفحم القاتلة بولاية "ميغالايا" بشمال شرق الهند.

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

تصريح غازي الجريبي وزير الدفاع التونسي

قال وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي إن الانتخابات الرئاسية انطلقت في شروط أمنية "مثالية"، وأكد أن التهديدات "الإرهابية" لن تثني التونسيين على ممارسة حقهم الدستوري. إعداد: مصطفى البقالي

ضحايا الاشتباكات المسلحة بجبل نفوسة غرب ليبيا

ضحايا الاشتباكات المسلحة بجبل نفوسة غرب ليبيا

أدت الاشتباكات المسلحة في جبل نفوسة غرب ليبيا إلى سقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح، كما اضطرت غالبية العائلات إلى النزوح من مناطق الاشتباكات. تقرير: محمود عبد الواحد تاريخ البث: 24/11/2014

عائلات سورية هاربة تعيش ظروفا إنسانية صعبة

عائلات سورية هاربة تعيش ظروفا إنسانية صعبة

في حلب، اضطرت الكثير من العائلات الهاربة من قصف قوات النظام بالبراميل المتفجرة على أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، للنزوح نحو مناطق قريبة من خطوط الاشتباك بين قوات المعارضة وقوات النظام. تقرير: معن خضر تاريخ البث: 24/11/2014

فتاوي تحرم المشاركة بمظاهرات 28 نوفمبر في مصر

فتاوي تحرم المشاركة بمظاهرات 28 نوفمبر في مصر

تشن مؤسسات السلطة الحالية في مصر ووسائل الإعلام التابعة لها حملة مكثفة لترهيب المصريين من المشاركة في مظاهرات 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري التي دعت إليها الجبهة السلفية. تقرير: بدر أبو علي قراءة: حمزة الراضي تاريخ البث: 23/11/2014

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

مجموعة هيونداي تستهدف إنتاج 8 ملايين سيارة

أفاد تقرير إخباري أن مجموعة هيونداي موتور غروب التي تضم شركتي هيونداي موتور وكيا موتورز كورب تستهدف الوصول بمبيعاتها الإجمالية خلال العام الحالي إلى ثمانية ملايين سيارة على الأقل.

بوتين: آثار العقوبات ستمتد لخارج روسيا

قال رئيس روسيا إن آثار العقوبات الغربية، وتراجع أسعار النفط وهبوط الروبل، ستمتد لخارج البلاد. وأضاف "إذا ما تراجع سعر الطاقة عمدا فإن ذلك سيؤثر على من يقفون وراء ذلك".

بنوك سودانية تواجه الانهيار

كشف محافظ المركزي السوداني عن تعثر عدد من البنوك بما يهدد بانهيارها, في وقت ربط فيه خبراء اقتصاديون بين تدهور أوضاع البنوك والسياسات المالية غير المستقرة.

أحداث مصورة

تونس تنتخب رئيسها

تونس تنتخب رئيسها

توافد زهاء 5 ملايين تونسي اليوم على مراكز الاقتراع لاختيار رئيس في اول اتخابات رئاسية حرة في البلاد منذ الاستقلال عام 1956. وتمت العملية وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع "عمليات إرهابية".

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

قصر قرطاج.. من قلعة خوف إلى مزار

فتح الرئيس الانتقالي التونسي المنصف المرزوقي قصر قرطاج للشعب متيحا لمنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس والناشطين فرصة اكتشافه. وتحول بذلك من قلعة خوف إلى مزار مفتوح.

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

حي التضامن.. عندما يصبح الفقر هوية

رائحة كريهة تستقبل غالبا زائر حي التضامن في ضواحي العاصمة التونسية، يعيش به مئات الآلاف من فقراء تونس ومهمشيها. تأسس في تسعينيات القرن الماضي لاستيعاب موجات الهجرة القادمة من الأرياف والمدن الصغرى، ليتحول بمرور السنوات إلى واحد من أكبر أحزمة الفقر في تونس العاصمة.

رياضة

Quatar's coach Djamel Belmadi watches during the friendly match Morocco vs Quatar on September 3, 2014 in Casablanca. AFP PHOTO / STR

مدرب قطر: فلسفتي قادت قطر لنهائي خليجي22

أوضح مدرب منتخب قطر جمال بلماضي أن تأهل فريقه إلى الدور النهائي لبطولة كأس الخليج عقب فوزه 3-1 على المنتخب العماني في الدور قبل النهائي، جاء بسبب تواضع مستوى الأخير.

مواضيع وقضايا: خليجي 22

Saudi Arabia footballers celebrate a goal against the UAE during the semi final of the 22nd Gulf Cup football matchat King Fahad stadium in Riyadh on November 23, 2014. AFP PHOTO/ FAYEZ NURELDINE

السعودية بنهائي خليجي22 بعد انتفاضة غير مكتملة للإمارات

لحق منتخب السعودية بنظيره القطري إلى المباراة النهائية لدورة كأس الخليج الثانية والعشرين، في إعادة لمباراة الافتتاح بينهما بعدما جرد الإمارات من اللقب بالفوز عليها 3-2 اليوم الأحد.

مواضيع وقضايا: خليجي 22

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 22:  Luis Antonio Valencia of Manchester United is closed down by Alexis Sanchez of Arsenal during the Barclays Premier League match between Arsenal and Manchester United at Emirates Stadium on November 22, 2014 in London, England.

فالنسيا يفشل في استعادة المركز الثالث

واصل فالنسيا نزيف النقاط وفشل في استعادة المركز الثالث بخسارته أمام مضيفه وجاره ليفانتي 1-2 اليوم الأحد على ملعب "سيوداد دي فالنسيا" بفالنسيا في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

Liverpool's English midfielder Steven Gerrard (L) takes an unsuccessful freekick during the English Premier League football match between Crystal Palace and Liverpool at Selhurst Park in south London on November 23, 2014. AFP PHOTO/ADRIAN DENNISRESTRICTED TO EDITORIAL USE. NO USE WITH UNAUTHORIZED AUDIO, VIDEO, DATA, FIXTURE LISTS, CLUB/LEAGUE LOGOS OR LIVE SERVICES. ONLINE IN-MATCH USE LIMITED TO 45 IMAGES, NO VIDEO EMULATION. NO USE IN BETTING, GAMES OR SINGLE CLUB/LEAGUE/PLAYER PUBLICATIONS.

بالاس يعمق جراح ليفربول بثلاثية

واصل ليفربول نتائجه المهتزة في الدوري الانجليزي وتلقى الهزيمة السادسة هذا الموسم والثالثة على التوالي، بخسارته 1-3 أمام مضيفه كريستال بالاس في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

طب وصحة

ارتفاع حصيلة إيبولا إلى 5459 قتيلا

قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة إن عدد قتلى وباء إيبولا ارتفع إلى 5459 من إجمالي 15 ألفا و351 حالة إصابة تم رصدها بثماني دول حتى 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.