عشرات القتلى بينهم عسكريون بهجمات بالعراق

جانب من الحملة العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي بمحافظة الأنبار (الجزيرة)

قتل عشرات الأشخاص بينهم عدد من أفراد الجيش والشرطة وأصيب آخرون بجروح في عدة هجمات بالعراق، بينها هجمتان استهدفتا رتلا عسكريا في مدينة الفلوجة وجامعة أهلية في العاصمة بغداد.

اقرأ أيضاً

استنكار خليجي لتصريحات المالكي بشأن السعودية

استنكار خليجي لتصريحات المالكي بشأن السعودية

استنكر مجلس التعاون الخليجي ما وصفها بالادعاءات المتكررة التي يرددها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تجاه المملكة العربية السعودية، زاعما تدخلها في شؤون العراق، ووصفها بالاتهامات غير المسؤولة.

السلطة: التعنت الإسرائيلي يفشل مساعي السلام

السلطة: التعنت الإسرائيلي يفشل مساعي السلام

قال مسؤول فلسطيني بارز مقرب من ملف المفاوضات الأحد إن المبعوث الأميركي لعملية السلام "لم يحمل أفكارا جديدة" لإنقاذ المفاوضات خلال لقائه الوفد الفلسطيني المفاوض الجمعة، بسبب التعنت الإسرائيلي.

من تقارير وحوارات

سيارات معدلة يتم تعبئتها بالنفط الخام من أحد الأبار في ريف دير الزور

النفط السوري.. إنتاج بدائي وفوضى وسلاح

لم تعد عملية إنتاج النفط السوري ضمن مسؤوليات النظام، حيث تتولى الفصائل المسلحة عمليات الإنتاج والبيع والتوزيع بطرق بدائية. وقد تعرض العديد من آبار النفط بالمنطقة الشرقية للتدمير.

لمشاهدة البرامج

أبعاد زيارات السيسي والأسد للكنائس

طرحت حلقة "حديث الثورة" تساؤلات عن دلالات الاهتمام بالمسيحيين بدول الربيع العربي، في ضوء زيارة المشير عبد الفتاح السيسي الكنيسة للتهنئة بعيد القيامة، وجولة الرئيس السوري بشار الأسد في معلولا.

مأساة ملوّنة لحرب بالأبيض والأسود

عادت التقنيات الحديثة إلى الذكريات القاسية التي عاشتها البشرية تحت اسم الحرب العالمية الأولى عام 1914. لتعالج الوثائق المصورة وتضيف الألوان للمأساة التي كانت تصوّرها آلات بدائية بالأبيض والأسود.

جولة الصحافة

حريات وحقوق

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

رياضة

ميسي يبقي آمال برشلونة بالدوري

أبقى ليونيل ميسي حظوظ برشلونة في الاحتفاظ باللقب عندما أحرز هدفا من ركلة حرة قاد به فريقه للفوز 2-1 على ضيفه أتلتيك بلباو ضمن المرحلة الـ34 من الدوري الإسباني.

الأهلي يهزم الجديدي وتعادل للساحلي التونسي

فاز الأهلي المصري على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي المغربي بهدف نظيف، في حين عاد الساحلي التونسي بتعادل سلبي من أرض حوريا كوناكري الغيني الأحد بذهاب دور الـ16 الثاني لكأس أفريقيا.

الصيد مهنة تحتضر في حضرموت

يشكو الصيادون المحليون في حضرموت كبرى محافظات اليمن من هموم كثيرة أبرزها تداعيات عمليات الجرف للبيئة البحرية، وأخرى تتعلق بركود السوق وعدم توفر الإمكانات المادية لديهم وارتفاع كلفة الاصطياد وتدني مستوى الإنتاج.

شرق أوكرانيا والحراك الانفصالي

يزداد الحراك الانفصالي شرق أوكرانيا انتشارا، حيث يطالب الانفصاليون –كما تصفهم سلطات العاصمة كييف- باستفتاء تقرير مصير على غرار ما حدث في القرم، لضم دونيتسك إلى روسيا.

الجزائر تنتخب رئيسا للبلاد

بدأ الناخبون في الجزائر الإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس جديد من بين ستة مرشحين، أبرزهم الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الوزراء السابق علي بن فليس.

معسكر إسرائيلي داخل جامعة فلسطينية

تقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2000 معسكرا تدريبيا لجيشها على أرض جامعة خضوري الفلسطينية، يحوي ثكنات عسكرية ومناطق رماية تفقد الفلسطينيين حرمة جامعتهم وتجعلهم في مرمى نيران الاحتلال.

طب وصحة

في الدفاع عن الحماقة

في الدفاع عن الحماقة

يشرح الكاتب كيف يهدد معارضو التطعيم صحة المجتمع، وذلك دون استنادهم لأي معطيات علمية، فقط باستخدامهم للصخب والصراخ الذي يبتزون به السياسيين ويمارسون ضغوطا تشكل خطرا جسيما على البالغين والأطفال.

الطفو في الماء يقي مفاصل كبار السن من الإجهاد عند ممارسة تمارين اللياقة البدنية

التمارين المائية أفضل لكبار السن‬

ذكرت مجلة الصحة "سنيورين راتغيبر" الألمانية أن تمارين اللياقة البدنية تعود بفائدة أكبر على المسنين عند ممارستها في الماء، إذ يسهل الطفو في الماء أداء التمارين ويقي المفاصل من الإجهاد.

زيادة الثقة بالنفس تساعد الطفل في مواجهة صعوبات التعلم

كيف تواجه صعوبات التعلم لدى طفلك؟‬

ذكر موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني أن الطفل الذي يعاني من صعوبات التعلم غالبا ما يفتقر إلى الثقة بالنفس، لذلك ينبغي على الأبوين عدم توبيخ طفلهما، وإلا ستتفاقم المشكلة لديه.‬

المشي لمدة نصف ساعة عدة مرات أسبوعيا يحد من متاعب المتلازمة السابقة للحيض

سبعة آلاف خطوة يوميا للحفاظ على صحة القلب

أكد البروفيسور الألماني ديتريش أندريسين أن المواظبة على ممارسة الرياضة تحافظ على صحة القلب، مضيفا أن المشي لمسافة سبعة آلاف خطوة يوميا يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

علوم وتكنولوجيا

التنقيب المعدني من قيعان البحار إلى الفضاء الخارجي

يتحدث الكاتب في هذا المقال عن الثروات المعدنية النفيسة التي تحويها قيعان البحار وتقدر قيمتها بمئات مليارات الدولارات ومحاولات استخراجها، في حين توجهت شركات أخرى للفضاء بحثا عن تلك الثروات.

تحديث لويندوز7 يتيح توفير مزيد من الغيغابايتات

أطلقت مايكروسوفت تحديثا جديدا لنظام التشغيل ويندوز7 يتيح للمستخدمين حذف التحديثات القديمة من القرص الصلب للحاسوب، الأمر الذي يعني استرداد عدة غيغابايتات من السعة التي كانت محجوزة لتلك التحديثات.

شركة صينية توفر الدعم الأمني لويندوز إكس بي

أعلنت شركة صينية متخصصة في مجال أمن المعلومات أنها ستواصل تقديم التحديثات الأمنية لمستخدمي نظام ويندوز إكس بي بالصين حتى بعد تخلي مايكروسوفت رسميا عن تحديث هذا النظام.