الأحد 26/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:22 (مكة المكرمة)

هزة ارتدادية قوية وعمليات إنقاذ صعبة لمنكوبي زلزال نيبال

هزة ارتدادية قوية وعمليات إنقاذ صعبة لمنكوبي زلزال نيبال
فريق إنقاذ ينتشل جثثا من تحت أنقاض مبانٍ دمرها الزلزال في كتماندو (الأوروبية)

ضربت هزة ارتدادية عنيفة بقوة 6.7 درجات نيبال، مما أثار ذعر السكان مجددا، بينما تبذل السلطات جهودا صعبة لإغاثة الناجين من الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد أمس، وتجاوز قتلاه 2350.

اقرأ أيضاً

المقاومة تسترد مناطق في تعز من الحوثيين

المقاومة تسترد مناطق في تعز من الحوثيين

أفادت تقارير صحفية أن مجموعة من رجال القبائل ومقاتلين إسلاميين في مدينة تعز بوسط اليمن استردوا، اليوم الأحد، عدة مناطق من أيدي المسلحين الحوثيين بعد اشتباكات عنيفة.

العبادي يحذر من تأثير الشائعات على معارك الأنبار

العبادي يحذر من تأثير الشائعات على معارك الأنبار

حذر رئيس وزراء العراق من الآثار السلبية لتصريحات يطلقها مسؤولون وشائعات تنال من معنويات المقاتلين والأهالي بالأنبار غربي البلاد. ووصف العبادي قوات الحشد الشعبي بأنها قوات حكومية رافضا تسميتها بالمليشيات.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

انقطاع النفس أثناء النوم يهدد الحياة

انقطاع النفس أثناء النوم يهدد الحياة

قالت المؤسسة الألمانية لأمراض الرئة إن متلازمة انقطاع النفس النومي تشكل خطراً داهماً يهدد الحياة، حيث إنها تؤدي إلى الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

أمل.. أول كفيفة تنال الماجستير جنوب العراق

أمل.. أول كفيفة تنال الماجستير جنوب العراق

لم تحل كل العقبات أمام العراقية أمل جبر التي تعاني فقدان البصر الولادي، من نيل الماجستير بالقانون من جامعة "ذي قار"، لتكون بذلك أول كفيفة تنال هذه الشهادة بجنوب العراق.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

هل تفكك تحالف الجيش والشرطة بمصر؟

هل تفكك تحالف الجيش والشرطة بمصر؟

كانت البداية بصحف خاصة كالدستور والمصري اليوم، ثم وصل الأمر إلى حد أن تفرد الأهرام كبرى الصحف المملوكة للدولة ملفا خاصا يستعرض انتهاكات ترتكبها الشرطة بحق المواطنين.

وثائق سرية للنظام السوري تكشف عملاءه

وثائق سرية للنظام السوري تكشف عملاءه

حصل جيش الفتح على وثائق سرية بعد سيطرته وفصائل من المعارضة على كافة الأفرع الأمنية بإدلب، وتظهر الوثائق أن النظام له عملاء بدول عربية يرسلون معلومات استخباراتية عن تلك الدول.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

رفض بسيناء لتمديد حظر التجول

رفض بسيناء لتمديد حظر التجول

خرج عشرات المصريين في مدينة العريش تنديدا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ وحظر التجول لمدة ثلاثة أشهر إضافية، وطالب المتظاهرون برفع الحظر الذي ترك تداعياته على "لقمة عيش المواطن".

القوارير بديل القوارب لولوج بحر غزة

القوارير بديل القوارب لولوج بحر غزة

اختار الشاب الفلسطيني محمد عبيد ورفاقه التغلب على واقع الحصار والمعاناة وقلة الإمكانيات في غزة ليصنعوا قاربا من القوارير البلاستيكية الفارغة، ويبحروا به في حوض ميناء غزة على الأقل، كبادرة رمزية تلفت أنظار العالم إلى الحصار الجائر. إعداد: أحمد فياض

العبادي يعقد اجتماعا أمنياً مع محافظ الأنبار

العبادي يعقد اجتماعا أمنياً مع محافظ الأنبار

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن الأنبار تحتاج إلى عمليات أمنية وتخطيط للاحتفاظ بالأراضي التي تتم السيطرة عليها، وطالب العشائر بمزيد من التعاون، وقال إن دور الحشد الشعبي مهم جداً في المعارك. تقرير: عامر الكبيسي تاريخ البث: 26/4/2015

سلطات نيبال تكثف عمليات البحث تحت الأنقاض

سلطات نيبال تكثف عمليات البحث تحت الأنقاض

كثفت السلطات في نيبال عمليات البحث تحت الأنقاض أملاً في العثور على أحياء، ورغم بدء وصول المساعدات -لا سيما من الدول المجاروة- لا تزال بعض المناطق البعيدة عن العاصمة كتماندو، خارج نطاق السيطرة. تقرير: سعيد بوخفة تاريخ البث: 26/4/2015

قصف عشوائي للحوثيين على تعز يوقع ضحايا مدنيين

قصف عشوائي للحوثيين على تعز يوقع ضحايا مدنيين

قالت مصادرُ للجزيرة في تعز إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب نحو سبعين بجروح أغلبهم من المدنيين بسبب قصف عشوائي بالدبابات على الأحياء السكنية لمليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح. تقرير: رؤى جمران تاريخ البث: 26/4/2015

عربي

دولي

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

الاقتصاد

طفرة متوقعة في إنتاج الطاقة الشمسية بآسيا

يقول محللون إن انخفاضا كبيرا في أسعار الألواح الشمسية وتحسين تكنولوجيا توليد الكهرباء من الشمس، وضعا هذه التكنولوجيا على أبواب طفرة عالمية تشبه الطفرة التي شهدها النفط الصخري.

صفقة جديدة من أجل اليونان

ترغب الحكومة اليونانية في سلوك مسار منطقي لضبط الأوضاع المالية، وهي تريد الإصلاحات التي ترى الأطراف كافة أنها مهمة. وتتلخص مهمتنا في إقناع شركائنا بأن تعهداتنا إستراتيجية وليست تكتيكية.

أحداث مصورة

زلزال نيبال.. مئات القتلى ودمار كبير

زلزال نيبال.. مئات القتلى ودمار كبير

تسبب زلزال بلغت قوته 7.9 درجات على مقياس ريختر ضرب نيبال السبت في سقوط مئات القتلى ودمار كبير، ووصلت هزات أرضية إلى مناطق في شمال الهند وبنغلاديش.

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

في نابلس.. معرض يحاكي سجنا إسرائيليا

يخرج الأسير من زنزانته محملا بعذابات وقهر وآلام لا يمكن تفريغها ولا حتى روايتها، ولكنه يصر على مشاركتها مع الناس حتى يطلعهم على تصرفات سجان حاقد ومحتل لا يعرف للإنسانية معنى. في هذا السياق جاء معرض بنابلس يحاكي تفاصيل السجين ويومياته بالسجن.

عدن تحت القصف الحوثي

عدن تحت القصف الحوثي

تتعرض محافظة عدن اليمنية لقصف من قبل جماعة الحوثي في مسعى للسيطرة عليها، في وقت تتواصل عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة عشر دول.

من طب وصحة

كروموسوم مادة وراثية جينات DNA Deoxyribonucleic acid حمض نووي أحماض نووية الوكالة: لوكافيس

جدل أخلاقي بعد أول تجربة لتغيير الأجنة البشرية

حذر علماء من مغبة محاولات تغيير الخريطة الجينية للإنسان بعد نشر أول تجربة لتغيير الحمض النووي لأجنة بشرية. وقال هؤلاء إن ذلك يؤدي لتأثيرات غير معروفة على الأجيال القادمة.

أساطير وشائعات حول طرق ومستحضرات التجميل - فوتوليا

أخطاء شائعة عن مستحضرات التجميل وطرق استعمالها

هل يعالج معجون الأسنان التهابات البثور؟ وهل يسبب استعمال مرهم أو بلسم الشفاه الإدمان؟ وهل يمنع طلاء الأظافر نمو وتنفس الأظافر؟ هذه بعض الأخطاء عن مستحضرات التجميل، فتعرف على حقيقتها.

New York, UNITED STATES:  A preserved human brain is seen during an advance preview 16 November 2005 for 'Bodies. ..The Exhibition' featuring real humans that will be on display at the South Street Seaport Exhibition Center in New York starting 19 November. The exhibit will showcase 22 whole-body specimens and more than 260 organs and partial body parts that have been perserved using a technique called polymer preservation. The bodies, unclaimed or unidentified individuals from China, were obtained from the Dalian Medical University of Plastination Laboratories who prepare the skinned bodies and body parts via polymer preservation, also called plastination or plasticization, a process through which body water and fats are replaced with liquid silicone rubber. The laboratory supplies the bodies to human-anatomy exhibits around the world.

إزالة توأم من دماغ اختها

أزال جراحون في الولايات المتحدة جنينا توأما بشعره وعظمه وأسنانه، من دماغ فتاة هندية تبلغ 26 عاما، وكانت تشكو من صعوبات في التركيز والقراءة.

ثقافة وفن

ملاحظات على تسويق الإبداع

لا بد من الإقرار بأن الإبداع الإنساني في شتى جوانبه المتعددة، من كتابة ورسم وفنون مختلفة، لم يعد مجرد هواية بلا قوانين، لكنه أصبح سلعة مثلها مثل جميع السلع.

مصر تسترجع 239 قطعة أثرية من فرنسا

أفاد مسؤول بوزارة الآثار المصرية أن بلاده استردت أمس السبت 239 قطعة أثرية من فرنسا، بعد يوم واحد من استعادة 140 قطعة من أميركا هرّبت من مصر بطريقة غير شرعية.

فن السماع يتوّج مهرجان فاس للثقافة الصوفية

اختتمت السبت فعاليات المهرجان الدولي للثقافة الصوفية في دورته التاسعة التي احتضنها فضاءا متحف البطحاء وباب الماكينة في فاس العتيقة، بتنظيم من جمعية فاس للثقافة الصوفية تحت شعار "دين الحب".