الموسوعة
الموسوعة الأحد 25/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:10 (مكة المكرمة)

عشرات القتلى والجرحى بمظاهرات ذكرى ثورة يناير

عشرات القتلى والجرحى بمظاهرات ذكرى ثورة يناير

قتل عشرون شخصا وأصيب العشرات خلال فضّ قوات الأمن مظاهرات عمت اليوم محافظات مصر، وامتدت من الإسكندرية شمالا إلى صعيد مصر جنوبا، خلال إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

اقرأ أيضاً

شيماء الصباغ أعلى "هاشتاغ" على تويتر

شيماء الصباغ أعلى "هاشتاغ" على تويتر

سجل هاشتاغ يحمل اسم الناشطة بالتيار الاشتراكي المصري شيماء الصباغ، التي قتلت برصاص الأمن المصري قرب ميدان التحرير وسط القاهرة أمس، على أعلى نسبة مشاركة على موقع تويتر.

تأجيل اجتماع المبعوث الأممي بفرقاء اليمن جراء الانسحابات

تأجيل اجتماع المبعوث الأممي بفرقاء اليمن جراء الانسحابات

تأجل الاجتماع بين جمال بن عمر واللقاء المشترك والحوثيين في صنعاء بسبب انسحاب الحزب الاشتراكي والتنظيم الوحدوي الناصري، كما رفض حزبا الإصلاح والرشاد الحوار مع الحوثيين، وأجّل البرلمان جلسته الطارئة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

ما أسباب العنّة؟

ما أسباب العنّة؟

العنّة هي عدم القدرة على الوصول للانتصاب والحفاظ عليه لدى الرجل، وهي حالة شائعة للغاية، إذ يعتقد أن نصف الرجال بين أربعين وسبعين عاما سيعانون من درجة معينة من العنة.

من تقارير وحوارات

"الدفاع الوطني" وحزب الله.. عمل ضد الثوار وخلافات بينية

"الدفاع الوطني" وحزب الله.. عمل ضد الثوار وخلافات بينية

وصل التوتر بين قوات حزب الله وقوات الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري في يبرود بالقلمون حد الاشتباكات والخطف المتبادل، وصاحب ذلك حظر التجول من المساء حتى الصباح في مدن القلمون.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

فراغ سياسي يمني والشارع من جديد

فراغ سياسي يمني والشارع من جديد

بحث برنامج "حديث الثورة" الحالة السياسية اليمنية غير المسبوقة مع المظاهرات الحاشدة في صنعاء ومحافظات تعز والحديدة وإب، تنديدا بسيطرة الحوثيين على مفاصل الدولة، بينما اجتاحت دعوات الانفصال جنوب اليمن.

في ذكراها الرابعة.. هتافات الثورة تهز قلب القاهرة

في ذكراها الرابعة.. هتافات الثورة تهز قلب القاهرة

صوت الثورة علا من جديد، وتردد في شوارع القاهرة "يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب يريد إسقاط النظام، الداخلية بلطجية". المتظاهرون الذين نزلوا لإحياء الذكرى الرابعة لثورة يناير/كانون الثاني 2011. تاريخ البث: 25/1/2015

قاسم وشقيقاته.. أطفال بلا شعر

قاسم وشقيقاته.. أطفال بلا شعر

لم تحلم الشقيقات بتول وماريا وثراء بأكثر من مشط ورباط للشعر وشيء من أدوات الزينة يضعنه فوق رؤوسهن، بينما كان حلم شقيقهن الرابع قاسم أقل من ذلك بكثير.

عشية ذكرى الثورة..المتجه لميدان التحرير "للخلف دُر"

عشية ذكرى الثورة..المتجه لميدان التحرير "للخلف دُر"

عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك. بات الوصول لميدان التحرير، الذي كان رمزا للثورة، لا يعني إطلاقا إمكانية الدخول إليه، فالميدان مغلق بأمر الجيش، وشعار "للخلف دُر" مرفوع في وجه الجميع.

إعادة تدوير إطارات السيارات القديمة بكينيا

إعادة تدوير إطارات السيارات القديمة بكينيا

تعمل مجموعات شبابية في كينيا على الاستفادة من إطارات السيارات القديمة وتحويلها إلى منتجات صالحة للاستعمال مثل الأحذية وغيرها، بوضع لمسات إبداعية عليها. تقرير: محمد الطيب تاريخ البث: 25/1/2015

السياحة بالفضاء حلم يقترب من التحقيق

السياحة بالفضاء حلم يقترب من التحقيق

يأمل فريق تطوير مشروع السياحة الفضائية في شركة فيرجين غالاكتيك أن يعوضوا الانتكاسة التي مني بها مشروعهم العام الماضي بعد تحطم سفينة الفضاء التجريبية سبيس شب تو. تقرير: حسام علي تاريخ البث: 25/1/2015

تقارير وحوارات

جولة الصحافة

حريات وحقوق

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

استطلاع رأي

الاقتصاد

أسباب ضعف اقتصادات المغرب العربي

ثمة شواهد على ضعف اقتصادات دول المغرب العربي، سواء فيما يتعلق بالبطالة أو الدين أو عجز الميزان التجاري المزمن، ويعزى هذا الضعف لمشكلات مزمنة كضعف الناتج أو الخلل بالموارد البشرية.

تعطل مصانع العراق يثقل كاهل الدولة

بعد سنوات من دوران عجلة الآلات، أصبح معمل زامل علي لصناعة النسيج في العاصمة العراقية خارج الخدمة، كما تحولت المنطقة التي يقع فيها المعمل إلى مخازن لبضائع أجنبية.

سيريزا: لا يمكن ربط مستقبل أوروبا بالتقشف

قال زعيم حزب سيريزا اليساري الراديكالي باليونان اليوم إن على أوروبا إيجاد بدائل عن سياسات التقشف، وأضاف "المستقبل الجمعي لأوروبا ليس هو مستقبل التقشف بل الديمقراطية والتضامن والتعاون".

أحداث مصورة

قتلى وجرحى بإحياء ذكرى ثورة يناير في مصر

قتلى وجرحى بإحياء ذكرى ثورة يناير في مصر

طبعت الدماء مجددا احتفالات المصريين بإحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، إذ سقط العشرات بين قتلى وجرحى خلال تفريق قوات الجيش المصري لمظاهرات في القاهرة والبحيرة والإسكندرية ضمن مسيرات في عدة محافظات.

تسلسل أزمة اليمن

تسلسل أزمة اليمن

شكل تقديم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي منعطفاً بارزاً لتصاعد الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ سيطرة جماعة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وما تخلل هذه الفترة من اضطرابات سياسية وأمنية.

معبر رفح.. موعد فلسطيني مع حصار لا ينتهي

معبر رفح.. موعد فلسطيني مع حصار لا ينتهي

لا تتوقف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة مع معبر رفح الذي بات رمزا للمعاناة المستمرة والحصار الذي أصبح رديفا لاسم القطاع المحاصر منذ أكثر من سبعة أعوام.. يفتح المعبر فيتكدس الآلاف على بواباته.. وبعد انتظار طويل يعود معظمهم إلى حصارهم.. ولا يغادر من بوابة الحصار إلا القليل.

رياضة

Iraqi player Alaa Abdulzehra trains for their AFC Asian Cup semi-final football match in Sydney on January 25, 2015. Asian Cup officials scrambled to deal with a sensational protest from Iran claiming that Iraq fielded an ineligible player - Alaa Abdulzehra who played during their stormy quarter-final defeat, but was rejected by the Asian Football Confederation's disciplinary committee on January 25 , an Iranian official said.  AFP PHOTO/Peter PARKS --IMAGE RESTRICTED TO EDITORIAL USE - STRICTLY NO COMMERCIAL USE

الاتحاد الآسيوي يرفض اعتراض إيران على لاعب عراقي

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتراضا إيرانيا على مشاركة اللاعب العراقي علاء عبد الزهرة بمباراة ربع النهائي لكأس آسيا المقامة حاليا بأستراليا، والتي خسرها المنتخب الإيراني أمام العراق بركلات الترجيح.

مواضيع وقضايا: كأس آسيا 2015

طب وصحة

سلسلة الرعاية الصحية المتصلة الجديدة

على مدى العقود القليلة الماضية، تغيرت صناعة الرعاية الصحية بشكل كبير، فبفضل البحث والتطوير أصبح لدينا العديد من العلاجات الجديدة المذهلة، ووسائل التشخيص القوية، وثروة سريعة النمو من المعرفة.

أمراض بلا حدود

استناداً إلى وجهات نظر نحو تسعمائة خبير وصانع قرار من مختلف أنحاء العالم قاموا بتصنيف المخاطر التي تواجه العالم عام 2015، جاءت أزمات المياه وانتشار الأمراض المعدية في أعلى القائمة.

حياة جديدة في سن المشيب

مع تقدم السكان في السن بسرعة بمختلف أنحاء العالم، يتنامى حجم التحديات الصحية بشكل هائل، الأمر الذي لا يؤثر على أنظمة الرعاية الصحية فحسب، بل على الاقتصادات والحكومات أيضا.