الأربعاء 1/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 9:09 (مكة المكرمة)

مقتل مدنيين بعدن وعشرات الحوثيين بالجبهات

مقتل مدنيين بعدن وعشرات الحوثيين بالجبهات
دخان متصاعد من منطقة العريش بعدن إثر غارات للتحالف على مواقع للحوثيين وحلفائهم (الجزيرة نت)

قتل 15 مدنيا فجر اليوم الأربعاء في حي المنصورة بعدن جنوبي اليمن بنيران الحوثيين وحلفائهم. وقتل أمس 44 من قوات الحوثي وصالح في معارك بتعز وهجومين بالضالع وأرحب.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

اقرأ أيضاً

المقاومة: الحوثيون أطلقوا السجناء بتعز لإشاعة الفوضى

المقاومة: الحوثيون أطلقوا السجناء بتعز لإشاعة الفوضى

اتهم الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية بمدينة تعز جنوبي اليمن مليشيا الحوثي بإطلاق 1200 سجين من السجن المركزي بالمدينة أمس. وقال إنها تهدف بذلك لنشر الفوضى ردا على خسائرها.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا بسداسية

الأرجنتين لنهائي كوبا أميركا بسداسية

فاز منتخب الأرجنتين فجر اليوم الأربعاء بسداسية على منتخب باراغواي في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا، ليقابل منتخب تشيلي منظم البطولة في النهائي السبت القادم بالعاصمة سانتياغو.

كيف أزيد وزني في رمضان؟

كيف أزيد وزني في رمضان؟

أنا نحيف، وأريد أن أستغل فترة رمضان لزيادة الوزن، خاصة أن جميع من أعرفهم يزداد وزنهم بالأرطال في شهر الصيام، فأعطوني طريقة لذلك؟

مواضيع وقضايا: الصحة والصيام

راية تنظيم الدولة تزين كعكة بأميركا

راية تنظيم الدولة تزين كعكة بأميركا

قدمت سلسلة محلات التجزئة الأميركية العملاقة وول مارت اعتذارها لقيام أحد فروعها في ولاية لويزيانا بخبز كعكة عليها صورة علم تنظيم الدولة الإسلامية.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ خبر
  • ١٠ - ١٥ خبر
  • ١٦ خبر فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

تحديات بوجه مسودة الاتفاق الليبي

تحديات بوجه مسودة الاتفاق الليبي

أكثر من تسعة أشهر مضت منذ بدء جلسات الحوار الليبي برعاية أممية٬ أفضت حتى الآن إلى تسليم المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون التعديلات على المسودة الرابعة لأطراف الحوار.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

شقيق بوتفليقة في مرمى الاتهام بالتآمر

شقيق بوتفليقة في مرمى الاتهام بالتآمر

أثارت اتهامات عضو لجنة الدفاع الوطني بالبرلمان الجزائري حسن عريبي لشقيق الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بحبك مؤامرة تستهدف الجزائر ردود أفعال متباينة بين مستغرب من جرأتها ومشكك في دقتها.

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

خريطة ومشاغل الأحزاب الموريتانية

خريطة ومشاغل الأحزاب الموريتانية

سلطت حلقة "الواقع العربي" الضوء على خريطة ومشاغل الأحزاب الموريتانية مع التعددية الحزبية التي تشمل اليساريين والقوميين والإسلاميين والليبراليين وتعكس توقا لإيجاد موطئ قدم بهذا المشهد السياسي المتحرك.

هل تحولت سجون لبنان لمسالخ بشرية؟

هل تحولت سجون لبنان لمسالخ بشرية؟

ناقش "الاتجاه المعاكس" أوضاع التعذيب في سجون لبنان، وانعكاسات ذلك على الحال السياسية والأمنية، عقب نشر فيديو يظهر تعذيب معتقلين في سجن رومية أثارا غضبا عارما في لبنان.

إفطار جماعي بمخيم اليرموك

إفطار جماعي بمخيم اليرموك

تحت عنوان "إفطار صائم" أقام المكتب الإغاثي في مخيم اليرموك، وبالتعاون مع مؤسسة الأمان الإغاثية، مأدبة إفطار لعدد كبير من أهالي مخيم اليرموك الصامدين في منازلهم.

خمسيني فلسطيني يواجه الاستيطان بنصف حنجرة

خمسيني فلسطيني يواجه الاستيطان بنصف حنجرة

رغم تعرضه لعدة اعتداءات من المستوطنين ومن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدها أفقده القدرة على النطق لمدة عام، يرفض الحاج زياد مخامرة إخلاء مسكنه في خربة بير العد أقصى جنوب الضفة الغربية، ويصر على مقاومة الاحتلال وحيدا في المنطقة.

مفاوضات النووي الإيراني تنتظر قرارا سياسيا

مفاوضات النووي الإيراني تنتظر قرارا سياسيا

حسب مصادر مقربة من المفاوضات حول الملف النووي الإيراني فإن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد اتفقت على جدول زمني لرفع العقوبات. وبدء مفاوضات جديدة في يوليو/تموز الجاري. ويقول المجتمعون في فيينا إن الاتفاق جاهز ويحتاج إرادة سياسية. تقرير: عيسى الطيبي. تاريخ البث: 01/07/2015.

مقترحات يونانية جديدة حول حزمة الإنقاذ

مقترحات يونانية جديدة حول حزمة الإنقاذ

تتطلع اليونان لمرونة أكبر من الدائنين قبيل انعقاد مجموعة اليورو اليوم الأربعاء لدراسة أحدث المقترحات اليونانية حول حزمة الإنقاذ للبلاد التي تقف على حافة الإفلاس ومهددة بالخروج من منطقة اليورو. تقرير: أحمد مرزوق. تاريخ البث: 01/07/2015.

قتلى وجرحى بسقوط برميلين في حلب

قتلى وجرحى بسقوط برميلين في حلب

ألقت مروحيات النظام السوري برميلين على دوار الصالحين في حي الفردوس بمدينة حلب مخلفا العديد من القتلى والجرحى. تقرير: عمرو حلبي. تاريخ البث: 30/06/2015.

الجيش التركي يعزز وجوده على الحدود السورية

الجيش التركي يعزز وجوده على الحدود السورية

عزز الجيش التركي وجوده على الحدود السورية في مدينة كيليس، في المقابل، شوهد مقاتلو تنظيم الدولة وهم يحصنون مواقعهم بزرع الألغام وحفر الخنادق، يأتي ذلك في ظل توارد الأنباء عن تدخل عسكري تركي محتمل بشمال سوريا. تقرير: محمد عيسى. تاريخ البث: 30/6/2015.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

من الاقتصاد

المركزي السوري يصدر ورقة نقدية جديدة

أصدرت سوريا الثلاثاء ورقة نقدية جديدة من فئة ألف ليرة عرضها حاكم مصرفها المركزي، والذي قال إن إصدار الورقة جاء لاستبدال أوراق نقدية أصبحت قديمة وتالفة.

انخفاض إنتاج سوريا من الفستق إلى النصف

قالت وزارة الزراعة السورية الثلاثاء إن إنتاج البلاد من الفستق انخفض عام 2014 بنسبة 50% مقارنة بالعام 2013. ويُعزى الانخفاض إلى تبعات الحرب المستمرة وموجة البرد.

"أسواق الرحمة" تواجه غلاء رمضان بالجزائر

رغم ترحيب الجزائريين بقرار الحكومة إنشاء "أسواق الرحمة" خلال شهر رمضان لمواجهة ارتفاع الأسعار، فإن البعض يعتبر الخطوة غير كافية كونها تأتي في مناسبة واحدة، وفي أماكن بعينها.

أحداث مصورة

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

سوسة التونسية.. مسرح هجوم دام

حالة من الصدمة والألم خلّفها الهجوم الدامي الذي استهدف أمس فندقا بولاية سوسة على الساحل التونسي، وأوقع 39 قتيلا معظمهم من السياح الأجانب، كما أصيب أربعون آخرون في هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

كواسي.. الأول في مسابقة أقبح كلب

كواسي.. الأول في مسابقة أقبح كلب

حصل الكلب "كواسي مودو" (10 سنوات) وصاحبه مساء أمس الجمعة على جائزة مقدارها 1500 دولار أميركي متفوقاً على 25 كلباً آخر في مسابقة تحتفي بالقبح والعيوب الخلقية، بحسب المنظمين.

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

نازحو عدن.. متلازمة الجوع والمرض

تحكي الصور القادمة من محافظة عدن اليمنية فصولا من البؤس والمرض والجوع، حيث تعيش الأسر النازحة إلى المدارس ظروفا معيشية قاسية، تقتات على الفتات وتنتظر المساعدات.

القدس القديمة تستقبل رمضان بالزينة

القدس القديمة تستقبل رمضان بالزينة

تزينت البلدة القديمة بمدينة القدس لاستقبال أول أيام شهر رمضان المبارك، وتعرف مدينة القدس بالأجواء الخاصة التي تسودها في شهر رمضان، ويقصدها الفلسطينيون من كل أرجاء البلاد للصلاة في المسجد الأقصى.

من طب وصحة

نظرة إلى - سحق الجراثيم الخارقة.  الكاتب: جيم أونيل

سحق الجراثيم الخارقة

أصبحت المضادات الحيوية الحالية غير فعّالة في مكافحة الكثير من الأمراض مثل الالتهاب الرئوي وعدوى المسالك البولية والسل، والتي تهدد الآن مرة أخرى بالتحول إلى أمراض غير قابلة للعلاج.

A crash test dummy's head hits the airbag in a Ford Motor Co. 2014 Explorer XLT during a head on 30 mile per hour crash test at the company's Crash Barrier Facility and Safety Laboratory at Ford's Proving Grounds in Dearborn, Michigan, U.S., on Monday, March 10, 2014. Ford, which recently completed it's 20,000 crash test at the Dearborn facility, is increasing its investment in computing power by fifty percent in order to conduct crash tests and retrieve data from them more quickly.

نتائج خطيرة لدراسة قطرية حول حزام الأمان

توصلت دراسة قطرية حديثة إلى أن معدل انقذاف الركاب الذين لا يربطون حزام الأمان يفوق من يربطون الحزام بـ 31 مرة، مما يعرضهم لخطر الموت بمعدل ثلاثة أضعاف.

اضطرابات النوم والشعور بالتعب نهاراً التنفس المتكرر عبر الفم وأصوات الشخير تندرج ضمن العلامات الدالة على تورم اللوزتين لدى الأطفال. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

تورم اللوزتين يقلق منام الأطفال

قد ترجع اضطرابات النوم لدى الأطفال والشعور بالتعب‬ ‫نهاراً إلى تورم اللوزتين، كما يندرج التنفس المتكرر عبر الفم‬ ‫وأصوات الشخير ضمن العلامات الدالة على ذلك.

227 مليار دولار حجم عمليات فيسبوك في 2014

مراقبة فيسبوك تزيد السرور وتقلل الحسد

يقال إن من راقب الناس مات هما، ويقال أيضا إن تصفح الإنترنت ومشاهدة الناس الذين يمتلكون مستوى معيشة أعلى يؤدي للشعور بالحسد والغيرة، لكن دراسة ألمانية أظهرت نتيجة معاكسة تماما.

من ثقافة وفن

قطر تعلن الفائزين بجائزة أدب الطفل

أعلنت وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية اليوم الثلاثاء في العاصمة الدوحة عن أسماء الفائزين بجائزة الدولة لأدب الطفل في دورتها السادسة.

منى حاطوم.. شهادات تشكيلية لأزمات العالم

يتيح المعرض الضخم الذي ينظمه مركز بومبيدو في باريس فرصة فريدة للاطلاع على مسيرة إبداع الفنانة منى حاطوم التي تمكنت خلال ثلاثة عقود من عبور جميع حركات الفن المعاصر.

عمر شبانة: الإنسان محور تجربتي الشعرية

يتحدث الشاعر الفلسطيني عمر شبانة للجزيرة نت عن ملامح شعره وما يتعلق بالحركة النقدية في الأردن، إضافة لعلاقة الشعر بالواقع وطبيعة ما يمكن للحرف أن يخطه في دفتر المأساة الإنسانية.