الأربعاء 2/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:51 (مكة المكرمة)

صورة طفل سوري غريق تفجع العالم

صورة طفل سوري غريق تفجع العالم

أثارت صورة طفل سوري غريق على شواطئ تركيا شعورا بالغضب والفاجعة بعد انتشارها الواسع عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل، واعتبر المتابعون أنها تلخص مأساة اللاجئين وتنذر أوروبا للكف عن تجاهلهم.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

اقرأ أيضاً

اللاجئون بالمجر يحتجون والشرطة تعتقل بعضهم

اللاجئون بالمجر يحتجون والشرطة تعتقل بعضهم

تتواصل معاناة اللاجئين العالقين في المجر حيث تصر السلطات على منعهم من مغادرة البلاد نحو النمسا وألمانيا, بينما قضى عدد آخر منهم غرقا في بحر إيجه خلال محاولة الوصول لليونان.

تضارب بمعلومات حقل الغاز المصري الجديد

تضارب بمعلومات حقل الغاز المصري الجديد

أثار خبر اكتشاف حقل "شروق" للغاز الطبيعي بمصر ردود فعل متباينة حول تفاصيل الاكتشاف، وبنود الاتفاق بين القاهرة وإيني الإيطالية. ويخشى مراقبون من وجود تلاعب تستفيد منه الشركة ومتنفذين مصريين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

لاجئون يوقفون حركة النقل بالقنال الإنجليزي

لاجئون يوقفون حركة النقل بالقنال الإنجليزي

اضطرت خمسة من القطارات السريعة، التي تعبر النفق تحت القنال الإنجليزي، إلى التوقف أو العودة لمحطة انطلاقها ليل الثلاثاء الأربعاء، بسبب تسلل لاجئين إلى خطوط السكة الحديد وإغلاقها.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

غزة مكان غير قابل للعيش بحلول 2020

غزة مكان غير قابل للعيش بحلول 2020

حذرت هيئة الأمم المتحدة المكلفة بشؤون التنمية والتجارة من أن قطاع غزة يمكن أن يصبح مكانا "غير قابل للعيش بحلول عام 2020".

"لامو وأخواتها.. الساحل الكيني" على مجلة الجزيرة

"لامو وأخواتها.. الساحل الكيني" على مجلة الجزيرة

صدر عدد سبتمبر/أيلول 2015 من مجلة الجزيرة على أجهزة الآيباد والحواسيب اللوحية تحت عنوان "لامو وأخواتها.. الساحل الكيني". ويتناول ملف العدد التعريف بتاريخ وواقع الساحل الشرقي لكينيا.

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة

من تقارير وحوارات

البرامج

مراسلو الجزيرة نت

مراسلو القناة

علي الرميص.. كمين اللون للحرف

علي الرميص.. كمين اللون للحرف

في حلقته بتاريخ 27/8/2015 رافق المشاء الفنان التشكيلي الليبي المغترب علي عمر الرميص الذي تحدث عن ولعه الشديد باللغة العربية واستخدامها في الفن التشكيلي.

ثمن أوسلو.. ج1

ثمن أوسلو.. ج1

استعادت الحلقة الأولى من "ثمن أوسلو" ضمن برنامج "فلسطين تحت المجهر" بدايات الدور النرويجي في تسهيل ورعاية الاتصالات السرية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني التي أفضت إلى اتفاق السلام "أوسلو".

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

دعم السيسي للأسد.. سياسة أم ابتزاز؟

تناولت حلقة "الاتجاه المعاكس" التقارب بين نظامي السيسي في مصر والأسد في سوريا، وتساءلت: ألا يخجل النظام المصري من دعم النظام السوري؟ أم التقارب بينهما مبالغ فيه؟

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

احتجاج ورفض فلسطيني لاستملاك أراضي المواطنين

حبا لأرضها ودفاعا عنها، تواصل الفلسطينية نادية ملحم حشد طاقتها وكل قوتها للحيلولة دون بناء وتشييد مصنع سند للإسمنت على أرضها وأراضي المواطنين في بلدتها عنبتا قضاء مدينة طولكرم (شمال الضفة الغربية). تقرير: عاطف دغلس

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

تسبب اشتباك بالأيدي بين قيادات من حركة التحرير والعدالة الحاكمة في إقليم دارفور السوداني، بإنهاء حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروعات تنمية الإقليم المضطرب منذ أكثر من عشر سنوات.

معاناة الأرامل في العراق

معاناة الأرامل في العراق

تعيش الأرامل في العراق أوضاعاً معيشية قاهرة ويفتقرن للحد الأدنى من رعاية الدولة التي ما فتئت تتعرض لاتهامات من مؤسسات المجتمع المدني بالمتمادي في التقصير بتوفير الخدمات للمواطنين. تقرير: رائد بدوي تاريخ البث 2/9/2015

إسرائيل تخرق صفقة شاليط مع حماس

إسرائيل تخرق صفقة شاليط مع حماس

طالب أهالي أسرى محررين -أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالهم منذ أكثر من عام- الأطراف الراعية لصفقة جلعاد شاليط مع حركة حماس بالضغط على الحكومة الإسرائيلية للإفراج عن هؤلاء الأسرى فوراً. تقرير: سمير ابو شمالة تاريخ البث 2/9/2015

تزايد ظاهرة تجارة الكلى في إيران

تزايد ظاهرة تجارة الكلى في إيران

تتزايد ظاهرة بيع الكلى في إيران بشكل واضح, وتنتشر إعلانات عن هذه التجارة غير المشروعة على الجدران أمام المستشفيات حيث تجري عمليات نقل الكلى وزرعها. تقرير: عبد الهادي طاهر تاريخ البث: 2/9/2015

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

علوم وتكنولوجيا

رياضة

طب وصحة

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

من الاقتصاد

تصحيح قيم الثقافة المصرفية

تعتمد البنوك والعمل المصرفي على الثقة، لكن في حين يستغرق بناء الثقة سنوات فإنها قد تتبدد فجأة إذا كانت أخلاق بنوك بعينها ضعيفة، وقيمها هزيلة، وسلوكياتها خاطئة.

دعم طهران للأسد رغم الضغوط الاقتصادية

عاملان تنطلق منهما التكهنات بشأن مستقبل دعم طهران لنظام الأسد والمليشيات المقاتلة, ألا وهما هبوط سعر النفط ورفع العقوبات عن الاقتصاد الإيراني.

أحداث مصورة

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

لاجئو أوروبا.. رحلة العبور والأمل

بعد أيام طويلة على أرض المجر في انتظار العبور نحو بلدان أوروبية أخرى تمنحهم أملا بحياة أفضل، تمّكن مئات اللاجئين من العبور نحو النمسا وألمانيا. اللاجئون الذين فروا من بلدانهم التي أنهكتها الحروب، عاشوا مشاعر مختلفة، امتزج فيها الترقب بالفرح، وهم يغادرون محطة القطار بالعاصمة المجرية.

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

المجر.. محطة اللاجئين الأصعب

يدرك اللاجئون الفارون من الحروب وويلات الاقتتال أن رحلتهم نحو أوروبا ليست سهلة، وأنها ربما تنتهي بهلاكهم.. لكن وصولهم إلى "شط النجاة الأوروبي" لم ينه معاناتهم، بل زادها صعوبة تعامل السلطات المجرية معهم.

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

بكين.. عاصمة لألعاب القوى

احتضنت العاصمة الصينية بكين بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة بين 22 و30 أغسطس/آب، وشهدت البطولة تحطيم رقم قياسي عالمي وحيد وأحرز العرب خلالها أربع ميداليات فقط.

من طب وصحة

يستمر المصاب بحك الجلد القهري في حك جلده إلى أن يلتهب وينزف وتنشأ ندبات، مما يدفعه للعزلة خجلاً من تشوه مظهر البشرة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

حك الجلد القهري.. أسباب وحلول‬

يمثل حك الجلد القهري (Skin Picking) ‫كابوسا مزعجاً للمرضى، حيث يستمر المصاب به في حكّ جلده إلى أن يلتهب ‫وينزف وتنشأ ندبات، مما يدفعه للعزلة خجلا من تشوه مظهر البشرة.

دراسة: مكان العمل يؤثر على الوزن - فوتوليا

مكان عملك يؤثر على وزنك

كشفت دراسة علمية جديدة أن أماكن العمل التي تشجع على أسلوب الحياة الصحي يقل فيها عدد العاملين الشباب الذين يعانون من السمنة.

العنوان: وضعية الهجوم على السل - الكاتب: جونيلا كالينيوس - الاقتباس: يستلزم استئصال وباء السل بذل الجهود الكفيلة بضمان قدرة أنظمة الرعاية الصحية على تسليم الرعاية المناسبة

وضعية الهجوم على السل

بالرغم من أن عدد الذين يصابون بعدوى السل سنوياً في تناقص، فإن الانحسار بطيء للغاية. ونظراً للانتشار المتزايد للسل المقاوم للأدوية المتعددة، فإن هذا الاتجاه قد ينعكس.

التدخين .. مضرة للفرد ومنفعة للمجتمع - فوتوليا

التدخين مفيد لصناديق التقاعد

توصل تقرير ألماني إلى أن إصابة المدخنين بالسرطان وموتهم المبكر يخفف من أعباء صناديق التقاعد، فأعباء المدخن على هذه الصناديق تبقى شبه معدومة لموته مبكرا وعدم تمتعه بالتقاعد وراتبه.

من ثقافة وفن

أيمن حسن: فلسفة سيوران تغيّر نظرتنا للعالم

عُرف الكاتب والمترجم التونسي أيمن حسن باهتمامه بالكاتب والفيلسوف الروماني الأصل إيميل سيوران ترجمة وبحثا. وفي هذا الحوار، تقترب الجزيرة نت من تجربة سيوران الفلسفية وتقرأ مجددا أفكاره الفلسفية.

مهرجان لندن يعلن برنامج عروضه السينمائية

أعلن مهرجان لندن السينمائي الثلاثاء برنامج فعالياته الممتدة بين 7 و18 أكتوبر/تشرين الأول، وسيفتتح بفيلم يسلط الضوء على بدايات الحركة النسائية "سافريجت" ويختتم بفيلم عن رائد التكنولوجيا ستيف جوبز.

تطبيق أول قانون لحماية اللغة العربية بالأردن

أعلن رئيس مجمع اللغة العربية الأردني بدء تطبيق قانون حماية اللغة العربية بعد استكمال مشاريعه القانونية والدستورية، مشيرا إلى أن الناس وحدهم القادرون على إصلاح حال اللغة كتابة وخطابة.