ابحث عن
 
العضوية|من نحن|إلى الجزيرة|بيانات صحفية|خريطة الموقع|مركز المساعدة
السبت 27/6/1430 هـ - الموافق20/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:09 (مكة المكرمة)، 10:09 (غرينتش)
عربي
دولي
رياضة
ثقافة وفن
إنفلونزا الخنازير
طب وصحة
منوعـات
تقارير وحوارات
جولة الصحافة
كاريكاتير
طب وصحة
طباعة الصفحة إرسال المقال
الشاي الأخضر يبطئ سرطان البروستات


أعلن باحثون من مركز علوم الصحة بجامعة ولاية لويزيانا الأميركية أمس أن عناصر فعالة في الشاي الأخضر ربما تبطئ من تقدم سرطان البروستات، وفقا لما نشرته دورية بحوث الوقاية من السرطان.

ووجد الباحثون أن كبسولات صنعت باستخدام مستخرج من الشاي الأخضر يسمى مركبات البوليفينول قللت من مستويات البروتينات التي تستخدمها الأورام في النمو.

وتحتوي هذه الكبسولات التي يطلق عليها اسم (بوليفينون ئي) على مادة إيبيجالوكاتشين أو (ئي جي سي جي) وهي مستخرج من الشاي الأخضر لديه خصائص مضادة للأكسدة.

وفحص فريق البحث في جامعة لويزيانا 26 مريضا بسرطان البروستات تراوح أعمارهم بين 41 و68 عاما، وتناول كل منهم أربع كبسولات بوليفينون ئي يوميا، وهو ما يعادل تناول 12 كوبا من الشاي الأخضر لمدة نحو شهر قبل إجراء استئصال البروستات لهم.

وبحسب الباحثين، فإن اختبارات الدم أظهرت تراجعا في مستويات ثلاثة بروتينات مرتبطة بنمو وانتشار سرطان البروستات بنسب راوحت بين نحو 10% و19%، وأظهر بعض المرضى مستويات انخفاض كبيرة تصل لأكثر من 30%.

ويعد سرطان البروستات ثاني أكبر سبب للوفاة من أنواع السرطانات بين الرجال الأميركيين.

المصدر: رويترز
احفظ وشارك طباعة الصفحة إرسال المقال

احتساء الشاي الأخضر يوميا يحمي القلوب
الشاي الأخضر للقضاء على رائحة القدمين
الشاي الأخضر يطيل العمر
الشاي الأخضر يحمي الآسيويين من السرطان
الشاي الأخضر يقلل تدهور إدراك المسنين
أسرى فلسطينيون مقابل شاليط قريبا
سوريا تهنئ لبنان بعيد الاستقلال
الحوثيون: زحف سعودي نحو الحدود
بريطانيا متهمة بالتواطؤ لاحتجاز رايسي
عربي|دولي|رياضة|ثقافة وفن|إنفلونزا الخنازير|طب وصحة|منوعـات|تقارير وحوارات|جولة الصحافة|كاريكاتير
جميع حقوق النشر محفوظة2000- 2009م(انظر اتفاقية استخدام الموقع)